فرمتة الهاتف عن بعد 2023

محو بيانات هاتفك عن بعد، عن طريق find my device

أصبحت الهواتف النقالة تشكل جزءا مهما من حياتنا اليومية. فكل مستخدمي الهاتف حول العالم يقومون بالإحتفاظ بمعلوماتهم الشخصية وصورهم وحتى معلوماتهم الحساسة في داخل جهازهم الذكي.

لكن فور ضياع الهاتف أو سرقته ستقف موضع إعجاز وأمام مشكلة كبيرة . وستظل تبحث عن عدة طرق لاسترجاع هاتف أو على الأقل فرمتة الهاتف عن بعد.

طريقة فرمتة الهاتف
فرمتة الهاتف عن بعد 2023


وعند حدوث كارثة سرقة هاتفك فإنه في جميع الأحوال ستكون سلمت جميع معلوماتك السرية وصورك وكل شيئ لغريب يمكن أن يدمر حياتك في بعض لحظات.


مثلا: الدخول لبيانات حسابك البنكي وسرقة نقودك أو نشر صورك على الأنترنت وحتى قرصنة جميع حساباتك الاخرى التي مهما حرصت على أمنها فستذهب مهب الرياح في هذه الحالة.


لكن اليوم سأريك طريقة فعالة 100℅ لإبطال مفعول هذه الجريمة أو على الأقل الخروج منها بأقل الأضرار.

"اقرأ أيضا: حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail"

طريقة حذف بيانات الهاتف عن بعد

" سأترك لكم في آخر المقالة  رابط لمثطع فيديو تطبيقي وتوضيحي للطريقة ".

فلنبدأ الشرح

الطريقة مبنية بالأساس على موقع أو تطبيق البحث عن جهازي المعروف ب Find my device.

أولا تقوم بالدخول إلى رابط فرمتة الجهاز عن بعد وقم بتسجيل الدخول بإستعمال بريدك الإلكتروني الذي كنت تستعمله في جهازك قبل أن تتم سرقته. ثو سيتم توجيهك للصفحة الرئيسية للموقع.

وستجد فيها كل معلومات هاتفك المسروق " كالموقع الجغرافي الموجود فيه ونسبة البطارية...الخ.

فإذا كان جهازك فقط ضائع في الخلاء ولم يتم سرقته يمكنك فقط الضغط على تشغيل الصوت وسيظل الهاتف يصدر رنينا قويا جدا لمدة 5 دقائق ويمكنك تكرار الأمر حتى تجده.

أما في حالة تمت سرقته : فستقوم بالضغط على زر  : " محو بيانات الجهاز " ، ثم تأكيد.


فرمتة الهاتف عن بعد

وبعدها سيتم محو جميع البيانات الموجودة على الجهاز للأبد.

أو بعيدا عن هذا يمكنك وضع قفل تأمين للهاتف وغلقه عن بعد ولن يستطيع المحتال فتحه. طبعا عندما سيقوم بفرمتته هو بنفسه سيتمكن من الدخول للجهاز لكن بدون أي معلومات تخصك.


وفي المقابل يمكنك أيضا معرفة معرف هاتفك ونسخه وتسليمه للشرطة وسيتم البحث عن هاتفك وسيجدونه بالطبع في أسرع وقت وسيتم معاقبة السارق.

"شاهد كذلك: معرفة حساب قوقل بلاي سعودي او امريكي"

وهذه الطريقة يستخدمها أيضا السبامر المحترفين ولا يشاركونها مع الناس لكي لا تنتشر ويتم كشفه في عمليات الإحتيال من طرف الضحايا.

ولكن سأطلعك على نصيحة : " إن قام شخص ما بإختراق حسابك مثلا على الفيسبوك وأرسل لك بريد إلكتروني وقام بإقناعك بادخاله في جهازك لكي تسترجع مثلا حسابك. فسيقوم تلقائيا بفرمتة هاتفك لكي لا يبقى لديك أي سجلات ضده قد تقدمها للشرطة ".

وهناك عدة مجالات أخرى يسخدمون فيها هذه الطريقة ولن نتطرق إليها لأنها ستذهب بنا خارج موضوعنا.

وإليكم فيديو تجريبي لكيفية حذف بيانات الهاتف عن بعد
اضغط على كلمة " فيديو "لمشاهدة الشرح.

وإلى هنا نكون إنتهينا من موضوع عنوانه " فرمتة الجهاز عن بعد " نتمنى أن نكون قدمنا لك إفادة، ولا تنسى مشاىكة الطريقة مع أصدقائك.

تعليقات