مشكلة المصادقة الثنائية فيسبوك - طريقة تخطي مشكلة التحقق بخطوتين facebook

المصادقة الثنائية فيسبوك هي ميزة أمان تساعدك في حماية حسابك من التعرض للاختراق .

حيث دورها هو مطالبتك بإدخال رمز تسجيل دخول خاص في كل محاولة يتم تسجيل دخولك فيها من جهاز غير مألوف . ويمكنك تشغيل هذه الميزة بطريقتين إما برقم الهاتف أو بتطبيق التحقق بخطوتين.

مشكلة المصادقة الثنائية فيسبوك

مشكلة المصادقة الثنائية فيسبوك هو خطر بات يهدد فئة كبيرة من مستخدمي فيسبوك ، حيث عندما تعتقد بأنك فعَّلْت كل خطوات الأمان لحماية حسابك فيسبوك .

ففي يوم من الأيام قد تتفاجأ إما بفقدان رقم هاتفك أو حذف بيانات التطبيق الذي أعددت عليه المصادقة الثنائية .

وعندما ستقوم بتسجيل الدخول لحسابك فسيتم مطالبتك بإدخال رمز المرور الذي لم يعد بإمكانك الحصول عليه .


وبهذا ستفقد كل صلاحيات دخولك لحسابك، ولن تستطيع فتح حسابك. لكن لا تقلق انا هنا لمساعدتك بطرقٍ حصرية ومضمونة 100℅.


مشكلة المصادقة الثنائية فيسبوك

حل مشكلة المصادقة الثنائية فيسبوك

أولا وقبل كل شيء لحل مشكلة المصادقة الثنائية فيسبوك، قم بتشغيل تطبيق VPN على دولة ألمانيا ويستحسن أن يكون تطبيق " Urban Vpn " لأنه الأفضل لحل هذه المشكلة .

بعدها قم بالتوجه إلى حسابك ثم اضغط على زر، هل تواجه مشكلة، ثم انقر على خيارؤ لا أحمل هاتفي، وأخيرا اضغط على زر إتصل بنا .


تخطي المصادقة الثنائية فيسبوك

ثم بعد ذلك ستظهر لك واجهة كالتالي :


فك المصادقة الثنائية فيسبوك

قم بملأ الخانتين ببريدك الإلكتروني وكما قلت من المستحسن أم يكون البريد الإلكتروني لم يربط مسبقا بأي حساب . لأنه في بعض المرات لا يتم الرد في البريد القديم لذلك قم بانشاء بريد إلكتروني جديد لتفادي أي مشكلة .

بعد ادخالك لبريدك الالكتروني قم بالضغط على المتابعة لالتقاط صورة لبطاقة هويتك :


ازالة المصادقة الثنائية فيسبوك

ملاحظة : في بعض الهواتف عندما تريد التقاط صورة ل إلغاء المصادقة الثنائية تجد أن هناك مشكلة في إلتقاط الصورة ووجود تشويش اثناء التقاطك للهوية .

ويرجع السبب لوجود عيوب في الكثير من المتصفحات لذلك إذا واجهتك هذه الإشكالية فجرب متصفح " samsung browser " لأنه يزيل هذه المشكلة ويلتقط الهوية بوضوح وبدون أي عيب .


بعدها قم بارسال النموذج ، ثم انتظر لمدة أقصاها 48 ساعة ليتم الرد عليك ، لكن أغلب الأحيان يكون الرد في أقل من 6 ساعات .

ملاحظة ثانية : إذا كانت معلوماتك في الحساب غير مطابقة لمعلوماتك في بطاقة هويتك ، فيمكنك تغيير الاسم واللقب وحتى تاريخ الميلاد بالرغم من أن الحساب مقفل " اضغط هنا " لمعرفة كيف يمكنك فعلها .

بعدما سيقوم فيسبوك بمراجعة هويتك سيأتيك الرد كالتالي :


تخطي مشكلة التحقق بخطوتين

إذا ضغطت على الرابط أو أدخلت كلمة السر تلك وتم فتح الحساب عادي فهنا انتهى الشرح بالنسبة لك ، ويمكنك العودة لحسابك بنجاح .

لكن هناك خلل يصيب أغلب سكان المستخدمين في العالم وهو عند الضغط على الرابط يتم نقلهم تلقائيا للحساب وهنا ستشهد الصدمة وهي أن المشكلةلازالت موجودة في الحساب .


وتبدأ في الإعتقاد بأن الرابط الذي ضغطت عليه مجرد وهم وافتراء من روبوتات فيسبوك ، وبالطبع ستفقد الأمل في استرجاعه .


لكنني أريد إيصال فكرة أن الروبوتات لا تخطأ أبدا وأن الحل لاسترجاع حسابك لا زال ممكنا وسهلا فقط عليك التفكير مثلما تفكر الروبوتات بخورزمياتها ، والطريقة لِحلها كالتالي.

حل مشكلة التحقق بخطوتين

هي أنك ستقوم بتشغيل تطبيق " Urban Vpn " مرة أخرى على نفس الدولة " ألمانيا - Germany " . وستقوم بنسخ الرابط الذي ارسله لك فيسبوك في بريدك الإلكتروني وتقوم بالدخول لمتصفحك وستقوم بلصق الرابط في خانة عناوين url هكذا 👇 .


استرجاع حساب فيسبوك من المصادقة الثنائية

ثم ستضغط على بحث، وهنا ستندهش بأنه تم تسجيل دخولك لحسابك مباشرة بدون بدون حتى أن يطالبوك بكتاية كلمة سر او اي شيئ .

وستكون هنا قمت بحل مشكلة التحقق بخطوتين فيسبوك وعليك إتمام الخطوات الظاهرة أمامك للمتابعة إلى الإنتهاء من فك قفل حسابك .


بعدما ستفتح حسابك ستتسائل لماذا عندما ضغطت على الرابط بدون أن تقوم بتشغيل Vpn أخبروك بأن الرابط غير صالح أو غير موجود وفي المقابل عندما قمت بتشغيل Vpn وجربت طريقة نسخ ولصق تم فتح حسابك بنجاح .


الجواب هو أن فيسبوك قد قام بحظر بعض الميزات في هاتفك كعنوان الأيبي الخاص بك وعنوان شبكة الإتصال والمتصفح ... لهذا السبب لم تستطع اكمال عملية استرجاع الحساب من المصادقة الثنائية في الأول .

وإلى هنا نكون انتهينا من مشكلة المصادقة الثنائية فيسبوك - طريقة تخطي مشكلة التحقق بخطوتين facebook .

مواضيع قد تنال اعجابك :

صدق الله العظيم.

تعليقات