وزارة الحج والعمرة السعودية 2024

العديد من المسلمين في داخل المملكة العربية السعودية بدأو في عملية البحث عن وزارة الحج والعمرة السعودية 2022 .

ليقومو بحجز موعد لأداء الحج أو العمرة ، أو للإستفسار عن أي شيء متعلق بخصوص عملية الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية .


قبل بضعة أيام قليلة أعلنت المملكة العربية السعودية بدء عملية أخذ مواعيد للحج بالنسبة للحجاج المقيمين بالداخل لعام 2022 .


كما أن المفرح في الأمر هو أن الوزارة قررت رفع عدد الحجاج لموسم 1443هـ ، إلى مليون حاج آخر ( للمواطنين المقيمين وغير المقيمين ).


لذا في هذا المقال سنتحدث بإذن الله عن رابط التسجيل في موسم حج هذا العام 1443هـ ، والشروط . وأيضا بعض الطرق المتوفرة للتواصل مع وزارة الحج والعمرة السعودية 1443  لطرح إشكالاتكم وإستفساراتكم .

وزارة الحج والعمرة السعودية 2022


أعدت وزارة الحج والعمرة السعودية موقعا إلكترونيا ، لمن أراد أخذ موعد لأداء مناسك الحج عبر موقعها الإلكتروني التالي .


  • https://localhaj.haj.gov.sa

وذلك بهدف عدم الوقوع في الإكتظاظ ، خصوصا في ظل وجود هذا الكم الهائل من الأوبئة التي نسمع عنها كل يوم ، وغيرها من المشاكل .


وبالتالي جاء هذا الموقع الإلكتروني كحاجز يحول بينه وبين وقوع أي مشاكل ، وأيضا بغرض تنسيق وتسهيل عملية الحج التي يمر بها الحجاج .


حيث يكفي التوجه إلى الموقع من خلال الرابط الذي المذكور في الأعلى ، ثم القيام بالضغط على زر الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل ، وإملأ معلوماتك بشكل صحيح وإختر موعدك بعناية.

طرق التواصل مع وزارة الحج والعمرة السعودية 2024

توفر لك وزارة الحج والعمرة داخل المملكة السعودية عدة طرق من بينها رقم الهاتف وهو على الشكل التالي .

رقم هاتف وزارة الحج والعمرة السعودية 2024 هو : 

  • 02814 9200 966+ .

حيث هذا الرقم شبه عام يمكنك طرح أي مشكلة أو حل وسيجدون لك الجواب والحل المناسب لمشكلتك .


ويمكنك أيضا في رحلتك للتواصل معهم أن تقصد إحدى الأماكن الجغرافية التي ستجدها في الموقع التالي " التواصل مع وزارة الحج والعمرة السعودية .


وزارة الحج والعمرة تويتر : إلى جانب الطرق التي ذكرناهل بخصوص الإستعلام والتواصل للمواطنين القاطنين بالسعودية مع وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية .

يمكنك أيضا التواصل معهم عبر منصة التواصل الإجتماعي تويتر وذلك من خلال التوجه إلى الموقع التالي " الصفحة الرئيسة لوزارة الحج والعمرة تويتر .

شروط التسجيل في الحج والعمرة لعام 1443


  1. أصبحت عملية التسجيل مفتوحة في وجه جميع الحجاج داخل المملكة العربية السعودية وخارجها ، مع منح الأولوية للحجاج الذين يحجون لأول مرة لهم .
  2. لا يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة ، التقديم لأداء حج وعمرة هذه السنة .
  3. أن يكون الحجاج ملقحين بالجرعات المضادة لوباء كورونا والمعتمدة من طرف وزارة الصحة السعودية.
  4. اشتراط التصريح بنتيجة PCR سلبية لفيروس كوفيد - 19 ، وأن تكون حديثة ( آخر 72 ساعة ).
  5. الإلتزام التام والصارم بالإجراءات الإحترازية المأخوذة بعين الإعتبار .
  6. التسجيل يكون عبر نفس الموقع الذي تم ذكره بالأعلى وأيضا عن طريق تطبيق اعتمرنا الذي ستجده متوفرا في متجر google play و app store آخر إصدار .

شاهد أيضا :

وفي ختام مقالنا الذي تناول موضوع " وزارة الحج والعمرة السعودية 2022 " . إذا كنت من المحظوظين لأداء حج موسم العام فأنصحك يا أخي ( أختي ) الكريم بالحرص على الخشوع.

تعليقات