#الاردن_ضد_قانون_الطفل؛ تعرف على آخر مستجدات هذا الموضوع

#الاردن_ضد_قانون_الطفل، أصبح حديث الساعة اليوم في معظم الدول العربية عمونا، وفي الأردن خصوصا، فما قصة وسبب هذا الموضوع ياترى؟.


#الاردن_ضد_قانون_الطفل
#الاردن_ضد_قانون_الطفل

#الاردن_ضد_قانون_الطفل، أو بالأحرى الاردن ضد قانون الطفل، هو وسم تم تداوله في الأونة الآخيرة بشكل مكثف في كل أرجاء المعمورة اللبنانية بل وإمتد صداه لكل أرجاء الدول العربية الأخرى.


  • أولا ما هو هذا القانون وما يعنيه الموضوع؟

قانون حقوق الطفل الأردني، هو قانون غربي تم تقديمه مأخرا للدولة اللبنانية من أجل المصادقة عليه وتمريره للشعب الأردني للعمل به. وهو قانون يهم بالخصوص الأطفال الاردنيين بسبب ما يحمله من حقوق جديدة سيستفيد منها هءا الأخير.

لكن داخل هذا القانون يوجد العديد من الإشكاليات والقوانين التي أثارت الجدل وإستياء التديد من مواطني الاردن.


“اقرأ أيضاً: استعادة محادثات الواتس اب بدون نسخة احتياطية

الاردن ضد قانون الطفل

أظهر الشعب الأردني إستيائه من قانون حقوق الطفل الجديد، الذي يقر بمنح الطفل الاردني عدة صلاحيات وإمتيازات جديدة ما شهد أبائهم مثلها من قبل.

ولعل النقطة الأبرز في قانون الطفل هذا هو أنه يمنح للطفل حق الإختيار في الأشياء الحساسة دون تدخل من أي طرف ثاني ولعل أبرز الحقوق التي يحملها هذا القانون هي:


  1. منح حرية إختيار الدين للطفل أو تغييره متى يشاء.
  2. السماح للفتيات بممارسة الفاحشة خارج العلاقات الشرعية.
  3. دعوة صريحة لقبول الشدود داخل المجتمع.

هذا ما اعتبره العديد من المواطنين بأنه إنتهاك وتوغل صريح لإفساد الأسرة الإسلامية، وتمرير القيم الغربية المخالفة للشرع لداخل المجتمع.


“شاهد: عند تغيير رقم الواتس هل تحذف المحادثات أم لا؟“

وأبدى العديد من نشطاء منصات السوشيال ميديا داخل (دولة الاردن) وخارجها سخطهم إزاء قانون الطفل عبر إطلاقهم لهشتاغ #قانون_الطفل_مسموم، الذي يعارضون فيه كل دلالات هذا القانون.

ومشيرين إلى أن هذا الاخير فقط خطة من أجل إفساد الأسر وإخراج الطفل للإنحراف وإبعاده عن إنسانيته وجوهره.

ملحوظة: صرحت الحكومة بأن الاردن أبدت تحفظها التام بخصوص النقاط السلبية التي حملها قانون الطفل في الاردن.

الأمر العجيب، هو أنه هناك بعضا من الأشخاص الضعاف النفس الذين حاولو بكل ما لديهم من أجل إيصال كلمة موافقتهم على هذا القرار المشؤوم للعلن.

لكن لا أحد أعار هؤلاء إهتمامه، لإقتناعهم بأنه هناك دائما من يعارض الحق. وأنت أيها القارء مع أي فئة وما رأيك بخصوص هذا الأمر.

“اقرأ أيضاً: حاسبو رضا عبدالعال

قبل ختام مقال #الاردن_ضد_قانون_الطفل؛ تعرف على آخر مستجدات هذا الموضوع، أدعوكم لتصفح أقسام موقعنا المليئة بالمقالات، التي ستنال إلهامكم ببعض الأفكار.

تعليقات