كيفية عمل اشارة لكل الاصدقاء بضغطة زر؛ @الجميع

كيفية عمل اشارة لكل الاصدقاء بضغطة زر، أحد أهم الأشياء التي أصبح يبحث عنها العديد من مستعملي الفيسبوك، بعد التحديثات التي أُجريت مؤخرا.


كيفية عمل اشارة لكل الاصدقاء بضغطة زر

كيفية عمل اشارة لكل الاصدقاء بضغطة زر؛ وكما يعلم الجميع فمنصة الفيسبوك في نهاية سنة 2021. قد همت بطرح العديد من التحديثات والميزات الإختبارية الجديدة وبكثافة شديدة. ومن بين هاته التحديثات تم طرح إمكانية عمل اشارة لجميع الاصدقاء في منشور دفعة واحدة.


لكن وللأسف هناك الألاف أو الملايين من الناس لا يعلمون لحدود هاته اللحظة طريقة إستخدام هاته الميزة والعمل بها.

وبما أنك تقرأ هذا المقال فبدون شك أنت أيضا من بين هؤلاء الأشخاص، لكن لا تقلق. لأنك الأن في المكان المناسب للتعرف على سؤالك "ازاي اعمل منشن للجميع".

"إقرأ أيضا: كيف أعيش سعيدا في المغرب"


كيفية عمل اشارة لكل الاصدقاء بضغطة زر

أصبح اليوم بإمكان كل مستخدمي الفيسبوك القيام بذكر كل فرد داخل المجموعة فقط بضغطة زر بسيطة، مثل باقي المنصات الأخرى. وبالتالي ستستطيع إيصال منشورك أو تعليقك لألاف الناس بكل سهولة.

هذا بطبيعة الحال بعد إستيفاء بعض الشروط التي يجب أن تتوفر فيك لتستطيع إستخدام هذه الميزة بدون مشاكل، والتي سيتم ذكرها آتيا في المقال.

"إقرأ أيضا: رقم هاتف فاطمة الزهراء شوف تيفي"

كيفية الإشارة لجميع الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل

بدون مقدمات فطريقة أو كيفية الاشارة الى جميع اعضاء المجموعة سهلة وهي كالتالي:


  1. سجل الدخول في تطبيق الفيسبوك الأزرق، أو الفيسبوك لايت.
  2. توجه إلى المجموعة التي تريد عمل طاغ لجميع أعضائها.
  3. في الصفحة الرئيسية للمجموعة قم بالنقر على إنشاء منشور، وأنشئ منشورك بالطريقة المعتادة.
  4. في الأخير قم بكتابة علامة "@" وسيظهر أمامك خيار "الجميع" قم باختياره.
  5. الأن سيتم تهيئة منشورك لكي يقوم بذكر كل المشاركين في الجروب فور ضغطك على نشر المنشور.

ملاحظة هامة: الميزة متاحة حاليا فقط لمسؤولي المجموعة، ولا يمكن للأعضاء القيام بذكر الجميع. وذلك تفاديا للسبام وللحفاظ على فيسبوك بيئة آمنة لك وللجميع.

كيفية عمل منشن لكل الاصدقاء في كومنت

على غرار طريقة الاشارة لجميع اعضاء المجموعة في منشور فطريقة عمل منشن لكل الاصدقاء في كومنت، كالأتي:


  • توجه للمنشور الذي تريد تنفيذ التجربة عليه.
  • في قسم التعليقات انقر على اكتب تعليقا.
  • اضغك على رمز @ في لوحة مفاتيح اللغة.
  • اختر @الجميع، ثم اضغط نشر التعليق.

الان سيتم نشر تعليقك، وسيتم إرسال إشعار لكل المشتركين في جروبك وسيرون تعليقك، حتى لو كانو بالملايين فسيصلهم تعليقك في ثانية وقت.

معلومة من تقنية وعلوم: يمكنك ذكر الجميع مرة واحدة في كل يوم. بمعنى أن كل مجموعة تديرها ستستطيع عمل اشارة لكل أعضائها مرة واحدة فقط كل بداية يوم جديد.

لذا فلتحرص قدر الإمكان على استغلال هاته الفرصة على نحو صحيح، بالإضافة إلى عدم إستعمالها في أشياء مضرة. لأن عكس هذا سيتسبب لك تلقائيا في التعرض لمشكلة تم قفل حسابك فيسبوك، وفي بعض الأحيان قد يصل الأمر لتقييد مجموعتك.

كيفية الإشارة لجميع الأصدقاء في الفيس بوك من الكمبيوتر

الشرح لن يأخد أكثر من سبعة أسطر، حيث أن نفس الطريقة التي إعتمدناها في الهاتف هي نفسها بالتمام والكمال التي سيتم إستعمالها في جهاز pc.

فقط الفرق الذي بين الهاتف واللابتوب هو أن هذا الأخير لن يحتاج منك أن تقوم بعمل تحديث للمتصفح أو أي شروط. فقط افتح حسابك الفيس بوك على الكمبوتير واضغط @الجميع وانتهى الموضوع.

"اقرأ أيضا: الربح من ترجمة جوجل"


لا استطيع عمل منشن في الفيس بوك

في بعض الاحيان قد لا تستطيع ذكر كل أعضاء المجموعة وتظل تتسائل عن السبب وراء هذا !! وإليك في الاتي أهم الاسباب الرئيسية للمشكل.


  1. تطبيق Facebook أو المتصفح الذي تستعمله لم يتم تحديثه لآخر إصدار، لذا يجب عليك أولا أن تقوم بتحديث هذا الأخير لتستطيع الإستفادة من الميزة.
  2. لست مسؤولا  عن تلك المجموعة، حيث أنه لا يستطيع سوى الأعضاء عمل @الجميع في فيسبوك، مثلما وضحنا سلفا.
  3. المسؤول عن المجموعة لا يسمح بهذه الخاصية أو قام بايقافها.

إذا كنت مسؤولا بالفعل عن المجموعة وقمت بتحديث التطبيق لأخر إصدار ولم تستطع عمل اشارة لجميع الاصدقاء في منشور دفعة واحدة.

فعليك التحقق من إعدادات مجموعتك للتأكد أن إعدادات الإشارات والذكر فيها لم يتم العبث بها سابقا منك أو من أي مسؤول قمت بإضافته لمساعدتك على إدارة مجموعتك.


الفرق بين المنشن والتاق في الفيس بوك

قد يعتقد العديد من الناس أن "المنشن Mention" لا فرق بينه وبين "التاغ Tag" وأنهما كلمتان مترادفتان لهما نفس المعنى 100℅. لكن هذا غير صحيح وهناك اختلاف بين واضح بعض الشيء بينهما.

حيث أن المنشن يتم تعريفه على أنه هو: القيام بعمل @ ثم ذكر إسم الشخص أو الصفحة الذي تريد لفت إنتباهه في المنشورات والتعاليق والمناسبات.

أما التاغ: فهو تقريبا نفس الشيء إلا أن معناه مغاير نوعا ما، حيث Tag يمكن الأشخاص من عمل إشارة لأصدقائهم في المنشورات. ويمكن للأصدقاء إلغاء الإشارة التي تم ذكرهم فيها وحذف نفسهم من الجمهور المشار لهم في المنشور.


في ختام مقالنا الحامل لعنوان كيفية عمل اشارة لكل الاصدقاء بضغطة زر؛ @الجميع، ننصحك بتصفح مقالات موقعنا تقنية وعلوم التي ستنير لك الضوء في الظلام.

تعليقات