أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق: 36 مسلسل يجب عليك مشاهدته


أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق: 30 مسلسل يجب مشاهدته

قبل زمن طويل لم يكن هناك الكثير من مسلسلات حول العالم ، و كان من مسلسلات حول العالم.
و حاليا يتم إنتاج مئات من المسلسلات حول العالم في كل سنة. كما أنه تم إختلاف و صنع أنواع بث الجديدة للمشاهدة غير اذاعات تلفزيون مثل (Netflix-Amazon-Disney)... مما جعل محتوى أكثر ثراء و جعله أيضا يعرض باحترافية أكثر و يسعى دائما مخرجون و طاقم عمل الى تقديم أعمالهمم على وجه كامل. و هذا طبعا سيتيح لمشاهد عديد من أشياء منها تقيم مسلسل أو انتقاده بشكل جزئي أو كلي أو إعجاب به طبعا. و على رغم من انتاج كثير من مسلسلات حول العالم، إلا أنه هناك بعض منها مميز و الذي لقي شهرة و إعجاب كبير من طرف المشاهدين. بسبب قصة و طريقة إخراج و ابداع الممثلين..الخ. و لهذا نحن هنا لنعرض لكم قائمة ل "أفضل المسلسلات الاجنبية على الإطلاق" حصريا في موقع تقني الأول. التي لن تندم على مشاهدتها.


1. Breaking Bad :

كسر سيء- أفضل المسلسلات

 يعد مسلسل Breaking bad من أفضل المسلسلات
درامية الذي لقي إعجاب المشاهدين على مستوى العالمي. و يدور سيناريو حول أستاذ للمادة كيمياء مسمى "والتراوايت". والذي سيكتشف فيما بعد أنه أصبح يعاني من مرض سرطان. غير أنه خرج خالي وفاض من رحلة عمله طويلة، و بدون أي تأمينات تضمن مستقبل عائلته. مما سيجعله يضطر الى اللجوء للعمل في المخدرات مع استعانة بعبقريته كيميائية. لأجل توفره على أفضل منتج للبيع، و مساعدة طالبه سابق الذي سيصبح صديقه و شريكه في عمل.و لكن طبعا القصة لن تتوقف هنا، بحيث أنه سيتكون في مسلسل مجموعة من أحداث إثارة و جريمة و دراما. مسلسل اسطورة بصراحة، لقي عديد من مشاهدات عند نزوله في سنة 2008 و مازال ينافس الى الأن عروض تلفزيونية كبرى .

2. Friends :

الأصدقاء- أفضل المسلسلات

من أفضل المسلسلات الكوميدية التي يمكن أن تشاهدها في حياتك، تم إصداره في 1994 بإنتاج جزء الأول. و تم ختامه في سنة 2004 بإصدار موسم 10. يتكون مسلسل من حلقات قصيرة نوعا ما و لكنها مسلية للغاية، وتدور أحداثه حول 6 أصدقاء. الذين يزاولون عديد من مواقف غريبة في حياتهم يومية. التي يعيشونها في مدينة نيويورك، و كان مسلسل قادرا على عرض كوديمية و كئابة في نفس وقت. و على رغم من وقوع عديد من مشاكل فيما بينهم إلا أنهم دائما مايجتمعون في الأخير على هيئة حب و يقدمون مساعدة لبعضهم البعض للحلول مشاكل التي يواجهنها. و يعتبر هذا المسلسل من أفضل عروض هوليودية. كما أن مشاهدة وتتبع عرضه سيجعللك تحس كأنك كأنك تعيش معهم في نفس مواقف. و هذا ما جعل مسلسل مفضل لدى عديد من مشاهدين حول العالم.
يمكنك أيضا زيارة تقرير التالي: 12 من أفضل المسلسلات الكوميدية التي عليك مشاهدتها.

3. Game of Thrones :

لعبة العروش- أفضل المسلسلات

يعتبر هذا المسلسل من أفضل المسلسلات الأجنبية درامية المنافسة، و تم إخراجه استنادا على قصة الرويات القديمة. كما أنه جمع مجموعة من ممثلين بارعين من بينهم شون بين، جايسون مومو، ناتالي دورمر، ميسي و ليامز...الخ، و تدور قصة المسلسل حول قارتين مختلفتين مسميتين "ويستروس" و "إيسوس"، التي يتصارع 7 عائلات من سبعة مماللك. للحصول على تاج الحديدي للقارتين، بينما تحدث هجومات غريبة في مماللك شمالية. و تكون أحداث مترابطة و مزعبلة في نفس وقت. و لكن مسلسل في أساسه يتناول عن طريق شخصيات مجموعة من قضايا مختلفة منها دين و حرب و طبقات الاجتماعية و ديكتاتورية ملكية و صرعات ثورة ...الخ. تمكن مسلل من جذب عدد كبير من مشاهدين و كما لقي إعجاب من مجموعة المتفرحين على الصعيد العالمي. على رغم من توفره على عديد من مشاهد عنف و جنس، حيث أعتبر أنه يصور حقيقة واقع. عن طريق واجهة عرض مختلفة، و كما حاز مسلسل على عديد من جوائز العالمية.

4. Sienfeld :

Sienfled- أفضل المسلسلات

واحد من بين أفضل المسلسلات قديمة الذي تم إصداره في  ثمنينات، و هو من نوع كوميدي. و من مميزات التي جعلت مسلسل يكتسب شهرة واسعة. في أوائل إصداره و هو عنوان الذي هو "لاشيء". و يدور سيناريو المسلسل حول "جيري ساينفلد" و أصدقائه 3. جورج الأصلع و جار كرايمر غربي الأطوار و إلين العزباء بحيث تقع معهم مجموعة من مواقف غريبة. و يحاول أصدقاء تعرف على خيوط المشكل، و في الأخير يجتمعون على موقف مضحك في مدينة نيويورك. مسلسل ممتع جدا و مسلي للغاية لن تمل عند مشاهدته إطلاقا.

5. The X files :

ملفات x- أفضل المسلسلات

بمعنى "الملفات الغامضة" و هو مسلسل من نوع الخيال العلمي تم عرضه سنة 1993. و هو يتناول قصة مؤامرة من حكومة تتعلق بحياة على الفضاء الخارجي. بحيث يحاول  بعض الأشخاص تعرف أكثر منظومة و يحاولون اكتشاف حقيقة الأمر. و لكن تقع مجموعة من مواقف غامضة و تقع عديد من عروض خاصة بالخوارق التي ليس لها تفسير منطقي و تعرقل جهود محقيقن في قضية. من أفضل مسلسلات خيال علمي كندية الذي ستستمع في غالب عند مشاهدته، يتوفر على مايقارب 8 أجزاء مترابطة و غامضة و مليئة بإثارة . مما سيدفعك دائما للفضول لإستكمال عرض مسلسل و تعرف على حقيقة و رؤية مواقف أخيرة .

6. I love lucy :

أنا أحب لوسي- أفضل المسلسلات

تم عرض هذا المسلسل في ستينات و هو قديم للغاية بحيث أن أول عرض تلفزيوني له كان في سنة 1951، بللون أبيض و أسود. و هو من نوع كوموديا كلاسكية، و يتوفر على 13 موسم. يتناول فيها قصة حب هزلية تجمع بين مجموعة من ممثلين بارعين الذي تقع لهم مواقف مضحكة للغاية. بينما يحاولون الاقتراب من بعضهم بعض، و لقد عرف هذا المسلسل في قديم بساعة كوميديا. نظرا لأستمتاع الناس بمشاهدته. و على رغم من أقدمية مسلسل،  إلا أنه مازال عرض رائد في تلفزيون  و يحقق نسبة مشاهدة جيدة حتى الأن .

7. Peaky Blindres :

- أفضل المسلسلات

 مسلسل بريطاني من تأليف "ستيفن نايت" تم إصداره كأول مرة في سنة 2013. و يجمع مسلسل بين أحداث دراما و جريمة و ثاريخ في مدينة برمنغام بريطانية، بحيث يتناول قصة عائلة عبارة عن عصابة تدعى "بيكي بلايندرز". بحيث تقع لهم مجموعة من مواقف خطيرة و غامضة من قبل أعدائهم و التي غالبا مايكتشفها القائد الأخ "توماس شيلبي". و يسعى الى حلها و تطوير نفود سلطته في بلاد، مسلسل أسطورة و جميل بصراحة أبدع فيه ممثل بريطاني "كيليان مورفي". في 5 مواسم التي عرضت على قناة BBc، كما أنه حاز على مجموعة من إعجابات الجمهور حول العالم. و قد حاز على عدة جوائز بريطانية كأفضل مسلسلات عروض تلفزيونية.
يمكنك زيارة تقرير التالي : كل ماتريد معرفته عن مسلسل peaky blinders .

8. Mad Man :

Mad man- أفضل المسلسلات

مسلسل من نوع دراما الأمريكية، ثم عرضه أول مرة في سنة 2007، و انتهى عرض في سنة 2015 بعد استكمال 7 مواسم مترابطة مكونة من 92 حلقة. تدور أحداثه حول شركة"ماديسون" للدعاية التي يرتكز تصوير المسلسل حول توثيق كيفية عمل شركة بانتظام كامل. بأضافة الى تصوير حالات الإجتماعية لبعض الشخصيات و تغيرات التي تقع على مجتمع أمريكي. كما أنه يصور بعض حالات تدخين و تعاطي رجال للمخدرات، و عيش حياة غموض و كئابة. كلمة ماد هي اختصار للصاحب شركة "ماديسون"، و لا تعني جنون كما يعتقدها البعض في هذا المسلسل. تلقى مخرج هذا المسلسل عديد من جوائز بسبب دقة في كتابة و تأليف سيناريو. كما أن مسلسل صنف واحد ك أفضل مسلسلات أجنبية التي مازالت تروق للمشاهدين. 


9. Suites :

Suites- أفضل المسلسلات

هو مسلسل دراما أمريكي، تم إصداره في سنة 2011 تم ختامه في موسم 9 سنة 2019، من بطولة "هارفي سبيكتر" و "دونا بولسن". تدور أحداثه حول قضايا المحماة و القانون. بصراحة مسلسل رائع، كما أنها هناك عدة أسباب ستجعللك تحبه، بحيث أن مسلسل بكامله يعطي دروس في الأناقة. و مليء بمعلومات القانون المفيدة، يعطي دليل على أن مدرسة ليست سبيل وحيد لتحقيق للنجاح، توفر مسلسل على مشاهد كومودية رغم جديته. و كما أن عند مشاهدت هذا المسلسل سيحفزك على العمل و المثابرة. خلاصة قول هو واحد من أفضل المسلسلات أنيقة و الذي يعطي انطباع واقعي للعصر قانون حضري .

10. Gotham :

Gotham- أفضل المسلسلات

مسلسل Gotham يصنف ضمن خيال العلمي الأمريكي، شخصيات مسلسل مستوحاة من فيلم كرتوني "باتمان". يأتي مسلسل بنوع من أكشن و دراما و جريمة أيضا، تم تصويره في مدينة نيويورك سنة 2014. و يدور سيناريو المسلسل حول انتشار الجريمة في مدينة "نيويورك". الشيء الذي سيؤذي الى ظهور باتمان و رفاقه للحد من مشاكل التي يوقعها المجرمين داخل المدينة. و كما يركز المسلسل أيضا على قصة ظهور المجرمين كجوكر و المرأة القطة، و يصور مسلسل أيضا أحداث مفوض الشرطة "جيمس جوردن". و المشاكل التي واجهها قبل ظهور أبطال خارقين . يعتبر من أفضل مسلسلات الخيال العلمي التي يمكن للجميع تصنيفات أعمار مشاهدته و استمتاع به .

11. House of Cards :

House of cardes- أفضل المسلسلات

مسلسل house of cards من نوع درامي يوثق سياسة الأمريكية، تم إصداره في سنة 2013 من إخراج "ديفيد فينشر، ثم بث المسلسل في نتفليكس كأول مرة. و يوثق مسلسل شر سياسي، بحيث أنه يصور مايمكن للمرء أن يصله من أكاذيب و جريمة بشعة للوصول الى كرسي قيادة. و تدور قصة بالظبط حول "كيفن سيبسي" زعيم الحزب الديمقراطي بولاية كارولانيا، الذي بعد تغاظي دولة عن تنصيبه كوازير للخارجية. سيقوم بوضع خطة مدروسة للوضع نفسه في منصب سياسي قوي في بلاد. و لكن قصة لن تنتهي هنا ف "كيفن"سيعارض من قبل كثيرين، و سيجد بدوره عدة منافسين في طريقه. مما سيؤذي الى نهوض بحرب سياسة للحصول على كرسي قوة . ننصح بمشاهدته بحيث، هو أول من بين أفضل المسلسلات التي أوضحت تفكير طغيان سياسي في عديد من بلدان .

12. Mr Robot :

Mr robot- أفضل المسلسلات

بمعنى "الرجل الألي" من بطولة "رامي ماللك" الذي يمثل دور "أليوث أندرسون"، مسلسل من نوع دراما و إثارة. تدور أحداث المسلسل حول البطل "أليوث" الذي يعاني من اظطرب النفسي، بسبب واقعة حدث له مند صغره. مما سيؤذي الى صعوبة تواصله مع ناس و انعازله، وادمان على مخدرات "مورفين". و لكنه في نفس الوقت كانت لديه مهارة بارعة في استعمال أجهزة الكمبيوتر و قيام بعمليات اختراق. و مع وقت سيدخل "أليوت" مع مجموعة للقرصنة الكترونية، بحيث يحاولون قضاء على شركات عمولات مالية  و بنوك كبرى. ضن منهم أنها السبب في فساد المجتمع، بعتبر هذا المسلسل واحد من أفضل مسلسلات التقنية التي يمكنك مشاهدتها على إطلاق. كما أنه يصور عمليات تطبيقية حقيقية.

13. The Mentalist :

The mentalist- أفضل المسلسلات

مسلسل أمريكي من نوع الكوميديا و دراما، تم إصداره في سنة 2008، تدور أحداث المسلسل حول شرطة مكتب التحقيقات الفيدرالية. ويحكي سيناريو المسلسل بالظبط حول "باتريك جين" الشخص الذي يدعي أن لديه قوة روحية. بحيث يستطيع قرأة العقول، و الذي تم تعينه كمستشار للمكتب تحقيقات (CBI)، و دائما ما يقوم باتريك بمساعدات المحقيقن في ألغاز الجريمة. عن طريق استعمال قواه الخارقة في تحدث مع موتى. يعتبر هذا المسلسل مميزا للغاية كما لقي إعجاب جمهور كبير. و مازال يتلقى مشاهدة كبير للحد الأن، مما جعله يستحق تواجد على القائمة "أفضل المسلسلات على الصعيد العالمي" .

14. Silicon Valley :

Silicon vallery- أفضل المسلسلات

مسلسل أمريكي كوميدي تم عرضه أول مرة في سنة 2014، يتكون من 6 مواسم ممتعة. تدور قصة مسلسل حول 6 من شباب قاموا بتأسيس الشركة في "وادي سيلكسون". و هي منطقة تضم مجموعة من شركات خاصة بالتطوير تكنولوجيا المعلوميات، و بحيث أن كل واحد من هؤلاء شباب كانت لديه مهارة أحترافية تتعلق بمجال معلوميات. و مع وقت سيقومون ببرمجة موقع قادر على ظغط موسيقى و ملفات بسرعة كبيرة. مما سيؤذي الى انتشار واسع للخبر، و بحيث سيحصلون على عديد من عروض شراكة و سيزدهر عمل شركة. من بين الأشياء التي ستعجبك في مسلسل، هو أنه هادف و يوضح أن فكرة و استمرار و عمل جاد هو أساس نجاح. و كما أنه ربح عديد من جوائز تأليف، وحصل على مراتب الأولى في قوائم "أفضل المسلسلات الأجنبية" .

15. The Black liste :

The black liste- أفضل المسلسلات

مسلسل أمريكي يجمع بين أحداث الجريمة و الدراما، تم إصداره سنة 2013 . تدور أحداثه حول عميل حكومة سابق مسمى "ريموند ريدنغتون"، الذي اختار طريق الجريمة و تمكن من هرب لسنوات عديدة. و لكن فجأة يسلم نفسه للولاية تحقيقات فيدرالية، عن سبب مساعدة شرطة في حل قضاياه مع مجرمين. و لكن بشرط أن يتواصل مع عميلة "اليزبيت"، شيء الذي سيحل عديد من قضايا عن طريق عملهم معا. و التي ستكتشف فيما بعد أن "ريموند" والدها أصلي. مسلسل رائع مليء بأثارة و فك ألغاز، كما أنه لا يخلوا من دراما . مما يجعله واحد من أفضل مسلسلات الأجنبية الأمريكية .

16. Vikings :

Vikings- أفضل المسلسلات

بمعنى "الفايكنغر" و تعني قراصنة شعوب الشمال، هو مسلسل آيرلندي من نوع دراما و أكشن و الحرب كما لايخلوا أيضا من إثارة . تم إصداره للعرض في سنة 2013، و يوثق سيناريو المسلسل قصص مستوحاة من حياة أوائل الشعوب "الفايكنج"، الذين عاشوا ضمن عصور وسطى. و تدور أحداث حول حروبهم و استكشافتهم و تجارة بلادهم، و يسلط ضوء أكثر على شخصية "راغنر لوثبورك". الذي كان بطل شعبه في ذللك وقت و عديد من شخصيات مستوحاة من قديم. هذا المسلسل الحربي  وهو واحد أفضل المسلسلات الأجنبية التاريخية على إطلاق التي يمكنك مشاهدتها . بفضل أنه حاز على عديد من إعجابات الجمهور، و كما أنه ترشح للفوز بالعديد من جوائز السينما .

17. The Good Doctor :

The good doctor- أفضل الأفلام

مسلسل تلفزي من نوع الدراما الطبية، مقتبس من دراما الكورية، تم إصداره سنة 2017، و هو من بطولة عديد من ممثلين أمريكين. تدور أحداثه حول الطبيب يدعى "Shaun Murfy"، الذي يعاني من مرض توحد، بسبب أنه عاش إسأة طفولة من قبل والديه. و على رغم من ذللك فإن شون كان متمكن من علاج المرضى باحترافية، و لكن في نفس وقت تقع عديد من مشاكل. التي تهدد مستقبله مهني، كما أن مسلسل يعرض يوميات عمل و صعوبات التي يواجهها بسبب فقدنه لإمكانية تواصل الإجتماعي مع ناس. و كأي مسلسل فإنه يعرض مجموعة من شخصيات عمل مساهمة في تكون أحداث. مسلسل جميل يستحق تواجد على قائمة " أفضل المسلسلات على الصعيد العالمي".


18. Dark :

Dark- أفضل المسلسلات

مسلسل ألماني، تم إنتاجه من طرف شركة نتفليكس أقل مايمكن قول عنه أنه إبداع أحترافي. يتخطى زمن و يجعللك تعيش أحداث و أنت غير متأكد من عيشك في تللك اللحظة. يدور سيناريوا المسلسل حول قصة عائلات غير مترابطة بشكل مباشر ، و لكنها تعاني من عدة انحرفات غير منطقية. تقع في بلدة صغيرة ضمن وطن ألماني ، بحيث يختفي طفلين بدون سابق إنذار، مما يجعل بدء تحقيقات الشرطة و بعض مراهقين ليكتشفوا أسرار خطيرة تتعلق بأربع من عائلات. 
من ممكن أن لا تحب سينما ألمانية، و لكن هذا المسلسل يجب عليك أن لا تفوته، بحيث بعد إكماللك للمسلسل سيغير من طابع حياتك بشكل مميز. كما لقي هذا المسلسل إعجابات مشاهدين و حقق شهرة واسعة حول العالم. و يعتبر رقم واحد من بين أفضل المسلسلات الألمانيةعلى إطلاق .
يمكنك تعرف على هذا التقرير : 10 أفضل مسلسلات ألمانية على إطلاق .

19. Narcos :

Narcos- أفضل المسلسلات

مسلسل ناركوس هو أمريكي من نوع جريمة، ثم بثه في نتفليكس سنة 2015. يوثق سيناريو مسلسل أحداث حقيقة مستوحاة من حياة تاجر مخدرات كولومبي "بابلو إسكوبار" الذي حقق ثورة كبيرة تقدر بي 20 مليار دولار. شيء الذي صنفه كأغنى مجرم على مر ثاريخ من خلال إنتاج و تصدير المخدرات، و لكن في نفس وقت حقق شهرة واسعة. الشيء الذي سيجعل شرطة تلاحقه أينما كان و تحاول إيقاع به، و لكن "بابلوا" سيصنع عديد من أحداث التي ستثير جنون كل واحدات مكافحة المخدرات. مما سيجعل امكانية القبض عليه شبه مستحيلة على إطلاق. حقق مسلسل أيضا شهرة واسعة عند نزوله. و كما أنه يعتبر واحد من بين أفضل مسلسلات جريمة على إطلاق .

20. Scrubs :

Scrubs- أفضل المسلسلات

مسلسل تلفزيوني أمريكي من نوع كوميديا، تم عرض أول مرة في سنة 2001 و استمر الى نهاية موسم تاسع في سنة 2010. تدور أحداث المسلسل حول الشخصية "جون" الذي تقع له عديد من طرائف مضحكة، بينما يحاول أن يشق طريقه في عالم طب. عن طريق مساعدة أصدقائه أطباء له، و يوثق مسلسل أحداث أطباء و عمليات جراحية التي يقومون بها و علاقتهم مع المرضى. و لكن أفضل في كل هذا هو تعلم "جون" للمعاملات طبية و تكوين صداقات و حياة جديدة. مسلسل جميل و مليء  بالتسلية. بحيث أنه يستحق تواجد على قائمة "أفضل المسلسلات على الصعيد العالمي" .

21. The English Game :

The english game- أفضل المسلسلات أجنبية

مسلسل بريطاني من نوع الدراما البريطانية، من بطولة ممثل "كيفن جوثري". و يدور سيناريو المسلسل حول قصة اختراع رياضة كرة القدم، و كيف حققت شهرة واسعة، لتصبح الرياضة محبوبة بين ناس. و تركز أحداث بالظبط حول لاعب كرة قدم "جوثري" الذي يخوض صراع مع طبقتين متناقضتين. تسعيان الى تغير هذه الرياضة و إلى تغير بلد انجليزي، مما سيشكل له اظطربات النفسية. يعتبر هذا مسلسل واحد من أفضل المسلسلات الأجنبية لسنة 2020. بسبب دقة تأليف و انتاج احترافي و تصوير أيضا.

22. Kingdom :

Kingdom- أفضل المسلسلات

مسلسل كوري يجمع بين دراما و إثارة و خيال و ثاريخ في نفس وقت، تم إصداره في سنة 2019. من بطولة ممثل  "Joo Ji Hoon"، تدور أحداثه في فترة عصور الوسطى، التي توثق أحداث أمير المتوج مدعى "لي تشانج". الذي سيتم إرساله في مهمة خطيرة للتعرف على وباء خطير يصيب بلاده، بينما تهدد هذه حقيقة مملكة عند اكتشافه أن هذا الوباء خطير. بحيث أنه يقيم الموتى الى الأحياء و يحاولون تخريب بلاد عن أسرها، بينما بحاول ولي عهد تصدي وحد من هذا المرض. مسلسل مليء بإثارة و أكشن. و هو واحد من أفضل المسلسلات كورية لسنة 2019 .

23. La casa de papel :

La casa de papel- أفضل المسلسلات

بمعنى "بيت من مال" و هو مسلسل إسباني، تم إصداره في سنة 2017 و قد لقي شهرة واسعة على مستوى العالمي. و تدور أحداثه حول تجمع بعض الأشخاص الذين يمتلكون سوابق إجرامية عن طريق عقل مدبر "بروفيسور" . الذي يحاولو بدوره تكوين مجموعة للقيام بأكبر عملية سطو في ثاريخ، و هي سرقة دار سكة الإسبانية في مدينة مدريد. عن طريق تخطيط محكم و تنسيق للحصول على أكبر و ليمة و هرب من قبضة الشرطة الاسبانية. التي بدورها تصنع عديد من خطط لإطاحة بالمجرمين، مسلسل مميز للغاية بحيث أنه مليء بإثارة و دراما و أكشن. و يعتبر واحد من أفضل مسلسلات إسبانية التي مرت على ثاريخ. يتكون من 4 أجزاء حاليا و مازال قيد إنتاج للجزء 5 .

24. The ferankenstein chronicles :

أفضل المسلسلات

مسلسل أجنبي تم إصداره في سنة 2015، من نوع دراما جريمة. و تدور أحداثه حول محقق مدعى "frankenstein chronicles" الذي يحاول تحقيق في عديد قضايا الجرائم الغامضة. التي يتم ارتكابها من طرف عالم افتراضي مسمى "فرانكشتاين". الذي يحاول في كل مرة إعادة موتى الى حياة أبدية. يعتبر هذا مسلسل واحد من أفضل المسلسلات الأجنبية، التي تجمع بين غموض و تملئ نفسيتك بإثارة .

25. BODY GUARD :

Bodyguard- أفضل المسلسلات

تم طرح مسلسل للعرض من قبل إذاعة BBC تلفزيونية و هو فيلم دراما و أكشن، من بطولة ممثل "ريتشارد مادن". تم تصويره في بريطانيا، يوثق أحداث للقصة خيالية للمحارب قديم يدعى "دافيد بود". الذي تخلى عن عمله كمحارب و أصبح يعمل كمسؤول للحماية متخصصة في أغراض الملكية في مدينة لندن. وبحيث يتم تكليفه للحماية وزيرة داخلية للبلاد التي تدعى "جوليا" التي تعتبر مناضلة و طموحة ضد مخربي سياسة للبلاد. مما سيولد لها عديد من الأعداء، بحيث سيجد حارس "دافيد" نفسه موقع في عديد من مشاكل، بسبب أنه كلف بالحفاظ على سلامتها. مسلسل جميل بصراحة و يستحق تجربة مشاهدة، و يعتبر واحد من بين أفضل مسلسلات الأجنبية التي تم إصدارها في سنة 2018 .

26. Crown :

Crowen- أفضل المسلسلات

مسلسل تلفزيوني من إصدار سنة 2016، تم تصويره في الولايات متحدة من نوع دراما و السيرة ذاتية، من إخراج "بيتر مورغان". يدو سيناريو مسلسل حول أحداث ملكة بريطانيا "إليزبيت"، التي سيقر  زوجها مدعى الأمير "فيليب". التخلي عن ألقابه الملكية في بلد يونان، و حمل لقب المللك بريطاني، و بحيث أننا سنشاهد مرافقة ملكة في قرارات زوجها السياسة. بسبب تواجد عدة عوائق و مشاكل تحاول منع حكم و تربص بالعرش، يعتبر هذا المسلسل من أفضل المسلسلات. مختصة بالدراما العائلية، كما أنه يوثق أحداث حقيقة للعائلة ملكية بريطانية للتعرف عليها بشكل أقرب.
يمكنك زيارة تقرير التالي : للتعرف أكثر على مسلسل crown .

27. Borgen :

Borgen- أفضل المسلسلات أجنبية

مسلسل أجنبي دنماركي من نوع الدراما تم إصداره في سنة 2010. تدور أحداث المسلسل حول كيفية صعود رجل يدعى "Borgen" ليصبح رئيس وزراء و تمتعه بالسلطة الحكم و النفود. كما يعرض مسلسل كيف يمكن للسلطة و المال وفير أن تغير من شخصية الواحد، يتكون مسلسل من 3 مواسم ممتعة. ننصح بمشاهدته بحيث أنه سيعطيك طابع واقعي من ناحية تحول الأشخاص و صعوبة صعود الى مراتب الأعلى. مما يستحق تواجده ضمن قائمة "أفضل المسلسلات على الصعيد العالمي".

28. Adventure time :

Adventure time- أفضل المسلسلات

مسلسل أمريكي من نوع الرسوم متحركة تم إصداره سنة 2010، بصوت "جيرمي شادا" مدعى "فين" في مسلسل و هو صبي بشري بجد نفسه في عالم مختلف تكون بعد حرب نووية، و مع وقت يحصل فين على عائلة تتبناه و صديقه الكلب، الذي يتوفر على قوة خارقة تمكنه من تغير شكله، فيلم تم إنتاج مسلسل كفيلم قصير كرتوني، و لكن مع مرور وقت انتشار بسرعة رهيبة عبر انترنيت، مما أتاح الفرصة للمنتج و طاقم عمل في إكمال سلسلة لتصل الى 10 أجزاء تثير إعجاب المشاهدين من كل أصناف أعمار، و يعتبر واحد من أفضل مسلسلات الكرتونيةالأمريكية.

29. Elite :

Elite- أفضل المسلسلات

بمعنى "نخبة" و هو مسلسل إسباني من نوع الدراما، تم إصداره سنة 2018. تدور أحداث المسلسل حول قصص للمراهقين مدرسة ثانوية، حيث يلتحق 3 طلاب جدد بثانوية خاصة لأغنياء. عن طريق المنحة الدراسية، مما سيؤذي الى إنقلاب أحداث و انهيار علاقات و عديد من مشاكل التي ستؤذي الى تدخل الشرطة. كما أن المسلسل يعرض حياتهم يومية و مايعيشونه من طرائف و سخرية و ظغوطات إجتماعية. يتكون مسلسل من 3 أجزاء ثم بثها من طرف شركة نتفليكس، كما حصل على عديد من تقيمات الإيجابية من طرف جمهور. و يعتبر واحد من أفضل مسلسلات أجنبية الإسبانية.

30. Hollywood :

Hollywood- أفضل المسلسلات

مسلسل بريطاني تم بثه في تلفزيون من إصدار سنة 2001. و يوثق أحداث كومودية لي ماوراء كواليس و إذاعات البريطانية. يتوفر على حلقات قصيرة تدور أحداثها عن أعضاء مجموعة بريطانية تدعى "اس كلاب 7"، الذين يحاولون تحصل على إحدى الشواهد بولايات المتحدة. و حصول على فرص لإبراز موهبتهم في سينما هوليودية، كما يطمحون دائما للوصول الى العالمية. تم إنشاء موسم فقط للمسلسل عبارة عن حلقات قصيرة مدة، و لكنها ممتعة و مضحكة للغاية، لن تمل عند مشاهدتها.

31. قيامة ارطغال :


يصنف مسلسل من نوع: أكشن، مغامرة، دراما، حرب .
قيامة أرطغرل من أفضل المسلسلات التركية 2020. حظي المسلسل بجمهور هائل ليس في تركيا فقط ولكن في في الشرق الأوسط وأوروبا وعديد من بلدان حول العالم أيضًا. وتدور قصة المسلسل قيامة أرطغرل حول محارب تركي شجاع في القرن الثالث عشر يدعى ” أرطغرل ” المعروف أيضًا باسم ابن الإمبراطورية العثمانية القديمة.


32. How to sell drugs online :

كيف تبيع المخدرات عبر الإنترنت - أفضل المسلسلات الأجنبية على netflix

مسلسل أجنبي ألماني تم اصداره في عام 2019، من انتاج نيتفليكس، تدور قصته حول مجموعة من شباب الثانوية الذين يقررون بدء انشاء عمل بيع المخدرات عبر الانترنت لكسب المال وتغير حياتهم، لكن امور تفقد مجارها . ستعيش مع هذا المسلسل 3 اجزاء ممزوجة من الكوميديا والدراما . ويعتبر واحد من أفضل المسلسلات الأجنبية على Netflix .



33. True detective :

المحقق الحقيقي - أفضل المسلسلات الأجنبية

مسلسل تلفزيوني امريكي تم عرضه لأول مرة في سنة 2014، واحد من أفضل مسلسلات الغموض والاثارة، من بطولة الممثل الأوسكاري ماثيو ماكونهي . تدور احداثه حول شريكين من تحقيقات الجنائية الذين يتبعون مسار قاتل متسلسل على مر سنين . من اشياء مميزة في هذا العمل هو اداء الشخصية الخرافي وحوارت جذابة، مسلسل في منتهى الروعة خصوصا الجزء الأول . وقد صنف كواحد من أفضل المسلسلات الأجنبية عالمية .


34. Gangland Undercover :

العصابات السرية - أفضل المسلسلات الأجنبية


واحد من افضل المسلسلات الأجنبية غير المعروفة او متداولة نهائيا، مسلسل Gangland Undercover هو عمل امريكي يجمع بين دراما والاثارة والاكشن تم اصداره لأول مرة في عام 2015 ويعتبر واحد من أعلى المسلسلات تقييما في منصة imdb . يحكي قصة رجل ملاحق من طرف شرطة المخدرات، بتم قبض عليه فيعقد معها اتفاق ليتورط مع احد العصابات الدراجات النارية الخطيرة ويصبح مخبر بمثابة مخبر لهم مقابل حريته . يتكون هذا المسلسل من موسمين فقط، حيث انه لأسف تم الغاء الموسم 3 .



35. Hannibal :

هانيبال - افضل المسلسلات

هو مسلسل تلفزيوني امريكي صنف ضمن الاثارة والرعب تم عرضه في سنة 2013 لأول مرة يتكون من 3 مواسم . سيناريوا المسلسل مبني على الرويات الغموض القديمة، بحيث تدور احداثه حول العلاقة بين الطبيب النفسي "هانيبال" ومحقق في الجرائم في مجموعة من قضايا الغامضة . ويعتبر واحد من أفضل المسلسلات الأمريكية على الإطلاق.


36. Reacher:


تم عرض الجزء الأول من المسلسل في 2022 من انتاج منصة امازون بريم، يحكي قصة جندي سابق يدعى "ريتشر" يقوم بتوجه الى بلدة جديدة يتم اتهامه بارتكاب جريمة القتل، فيبدأ في مساعدة الشرطة لإلقاء القبض على قاتل وفك لغز قضية. مسلسل من نوع الفريد مليء بالإثارة والأكشن ويعتبر واحد من افضل المسلسلات الاجنبية حتى الأن.




كانت هذه هي قائمة أفضل المسلسلات الأجنبية على الإطلاق: 35 مسلسل يجب عليك مشاهدته ، يمكنكم تجربة مشاهدتها. أتمنى أن تروق لكم إختيارات، في حالة كان أي استفسار يمكنكم تركه في تعليقات أو مرسلتنا عبر صفحة فابسبوك .

مصادر بعض مراجعنا : موقع ويكيبديا و موقع أراجيك فن - موقع الجزيرة نت - موقع سطور - موقع inquiror - موقع احكي .
تعليقات