حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail

حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail، من بين أهم الأشياء التي يبحث عنها العديد من الاشخاص يوميا. فور شكهم بأن رسائل بريدهم بها خلل ما.


حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail
حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail

حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail، بات اليوم ممن بين أولويات كل شخص. حيث أصبح من الشائع تعرض الكثير من الناس لمشكلة عدم توصلهم بأي رسائل بريدية مُرسلة لهم.

وهذه مشكلة أصبحت تهديدا حقيقيا لكل شخص. فحيث مثلا قمت بالتسجيل في إحدى مباريات التوضيف، وتم إنتقائك للتوظيف وقامو بإرسال الإستدعاء لك في إيميلك.

لكن لسوء الحظ قد يكون البريد خاصتك توجد به مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail، وأنت لا تدري بهذا.

وبالتالي تبقى لسنوات تتسائل لماذا لا يتم المناداة عليك لإجتياز مباريات التوظيف. أو لماذا لا تتسلم رسائل بريدية من أصدقائك ولماذا لا تستلم رسائل من فيسبوك...الخ.

لكن اليوم بإذن الله سنتعرف على أهم مسببات هذه المشكلة وطرق التخلص منها بشكل نهائي. وإرجاع خدمة messages gmail تعمل كما كانت عليه في السابق وأفضل.


اقرأ أيضا: نتيجه الثانويه العامه 2022 الاوائل.


طرق حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail

بما أنك طرحت سؤال لماذا لا ترسل رسائل البريد الالكتروني، او لا تستلمها فأنت الأن في المكان المناسب لمساعدتك على معرفة لماذا. حيث أعددنا لك قائمة بخمس كيفيات مضمونة وسهلة لحل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد. وهي على الشكل الآتي.


حسابك جوجل تجاوز الحد الأقصى للتخزين المسموح لك به

لعل أبرز سبب لظهور مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail، هو تجاوزك للحد الأقصى للسعة التخزينية المجانية التي يقدمها لك وهي 15Go. والتي تكون مشتركة بين google photos, Google Drive و Gmail.

حيث قامت قوقل إعتبارا من 1 يونيو 2021 بوضع حد تخزين محدد قدره 15جيغا لكل حساب Gooogle. وأي وسائط تقوم بتخزينها أو أي رسائل بريدية استلمتها بعد هذا التاريخ تحتسب ضمن مساحتك التخزينية المحدودة. وفور وصولك للحد الأقصى لن يعود بإمكانك حفظ أي صور في قوقل، وتتأثر قدرتك على إرسال وإستقبال الرسائل في البريد الوارد.

ولحل هذه الإشكالية هناك حلان.

الحل الأول هو تخفيف كمية الرسائل في بريدك gmail عن طريق حذفها (مسح رسائل البريد التي وصلتك في الجيميل منذ إنشائك للحساب). وحذف بعض الفيديوهات من صور قوقل إذا كانت لديك بالفعل.

الحل الثاني هو أن تقوم بإقتناء سعة تخزينية أكبر من خمسة عشر جيگا وتبلغ كلفة إشتراء سعة تخزينيه قدرها 100 جيغا، حوالي 2 دولار شهريا. وتخزين 200 جيغا بسعر تقريبا 3 دولار شهريا، أما السعة التخزينية المميزة بحجم 2 تيرابايت بسعر 10 دولار شهريا. وأي خطة إقتنيتها يمكنك تشاركها مع عائلتك.

لماذا لا ترسل رسائل البريد الالكتروني

ولمعرفة معلومات أكثر دقة عن هذا الموضوع أدعوك لقراءة موضوع (مساحة تخزين google one)، لكن تأكد أولا أنك سجلت الدخول إلى البريد الذي به مشكلة عدم استلام رسائل الجيميل وليس بريدا إلكترونيا آخر.


شاهد ايضا: تطبيق مصادقة سناب لحماية ملفك من الاختراق.

الرسائل تصل لخانة Spam عوض réception

قد تتصفح بريدك الإلكتروني لعدة أشهر ولكن قد تلاحظ بأنك لا تستلم أي رسائل بريديه في خانة réception. وتشك بأن هناك خلل ما في gmail.

نعم شكك في محله، حيث أن معظم الرسائل التي تستلمها على إيميلك قد يكون تم تحويلها تلقائيا إلى قسم الرسائل الغير مرغوب فيها. وبالتالي لن تظهر لك حتى لو تصفحت ايميلك يوميا.

وهذا ناتج عن حكم تقديري من خوارزنيات غوغل والذي يُفرَض على بعض الأنواع من المرسِلين الذين يقومون بإرسال رسائل بشكل مكثف. وهذا ما يعتبره گوگل بالسبام وبالتالي يظهره في صندوق spam.

وبتعبير أوضح فإن كوكل عندما يشاهد مصدرا ما يرسل إلى مجموعة من الناس رسائلا بريديه بشكل مكثف. فتلقائيا يتم تحديد ذلك المصدر (المُرسِل) على أنه مصدرا إحتياليا أو بريد غير مهم ويتم تصنيفه في صندوق السبام.

 لكن هل هناك طريقة لإرجاع رسائل السپام هاته رسائلا مهمة؟.

الجواب: هو نعم، بكل تأكيد يمكنك إخراج أي شخص تعتقد بأنه مهما ولا يمقل مصدر إزعاج لك من ذلك التقسيم وذلك من خلال.


  1. التوجه إلى email من خلال متصفحك ثم اختر خانة spam.
  2. قم بتحديد جميع المرسلين الذين تعتقد بأنهم بريدا مهما وليسوا مصدر إزعاج لك.
  3. أثناء تحديدك لهؤلاء المرسلين ستظهر في الأسفل بعض الخيارات الجديدة اضغط على خيار Non-spam.
الأن سيتم نقل كل شخص حددته، إلى خانة المرسلين المهمين. وبالتالي فور توصلك بأي رسالة منهم فستظهر تلقائيا في صندوق الإستقبال عندما تتفحص بريدك الإلكتروني.

مسح مساحة التخزين المؤقتة

ثالث كيفية معنا للتخلص من مشكلة عدم إستقبالك للرسائل في gmail، هي حذف بيانات هذا الأخير من جهازك. لأن تركها تتجمع لفترة طويلة، دون التخلص منها. غالبا ما يتسبب بخلل في قراءة معلومات التطبيق وبالتالي تكون سببا رئيسيا في عدم توصلك بأي رسائل بريدية...ولتطبيق هذه الطريقة ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية:


  • توجه إلى الإعدادات ⚙️ في هاتفك الجوال.
  • ابحث على خيار التطبيقات Application.
  • اضغط على تطبيق gmail وتوجه إلى stockage.
  • انقر على زر حذف بيانات التطبيق effacé les données.
  • ثم في الأخير افتح التطبيق وسجل الدخول لحسابك غوغل واختر المزامنة شهريا.

وهكذا ستتوصل بكل الرسائل على ايميلك بشكل طبيعي فور إرسالها لك.

اقرا أيضا: معرفة حساب قوقل بلاي سعودي او امريكي أو أي دولة.

تشغيل برنامج مكافح الفيروسات من الفينة للأخرى

الكل يعلم مدى التأثير السلبي للبرامج الخبيثة والفيروسات على أداء الأجهزة والتطبيقات. وفور تعرض هاتفك لأدنى فيروس، فستكون هناك عواقب. ومن بينها التأثير على سلاسة عمل إرسال واستلام الرسائل في تطبيق جيميل.

لذا ينصح بالحفاظ على جهازك بعيدا عن كل أضرار محتملة. وفي حالة لم تستطع حماية جهازك بنفسك فيمكنك الإستعانة بإحدى تطبيقات وبرامج مكافحة الفيروسات الموثوقة مثل.

  •  Avira.
  • AVG المجاني الذي يعمل أيضا مع أجهزة الكمبيوتر.
  • McAfee.

وغيرها من البرامج والتطبيقات الموثوقة التي تجدها في متاجر التطبيقات المعتمدة.

إعادة ضبط بيانات المصنع لجهازك

آخر حل معنا هو القيام بإعادة ضبط بيانات المصنع لهاتفك، لأنه يعمل على إعادة تهيئة جميع البيانات الموجودة في جهازك. وتعود للعمل كما كانت في سابق عهدها وبالتالي ستتخلص من المشكلة.

أما إذا لم تكن تعرف كيف تقوم بفرمتة جهازك أو أن جهازك بعيد عن متناول يديك، فأنصحك بقراءة موضوع فرمتة الهاتف عن بعد. الذي سيمكنك بضغطة زر من محو بيانات جهازك على بعد.


كيف استقبل رسائل البريد الالكتروني؟

إذا قمت بتطبيق كل الطرق المذكورة أعلاه لكنك لا تزال تعاني من مشكل عدم ارسال أو تلقي أي نصوص البريد، أو أنك تظن بأن الأسباب المشروحة ليست هي سبب مشكلتك. فأطمئنك بأنه لا يزال هناك بعض الطرق الأخرى السريعة التي يمكنك فعلها لتخطي هذه المعضلة وهي على الشكل الآتي.


  • المتصفح ليس محدثا وعليك تحديثه لآخر إصدار لتتجنب حدوث أي أخطاء قد تتسبب لك في ظهور المشكل.
  • الأنترنت ضعيف أو غير مستقر، وبالتالي سيسبب لك في عدم ظهور الأخير في البريد الوارد gmail، لذا انتظر حتى يستقر النت.
  • الإتصال بدعم عملاء جوجل أو طرح إشكاليتك في منتدى جوجل ليتم أخذ الأمر في عين الإعتبار ومراجعة هل هناك عطب ما.
  • ترك تعليق أو توضيح وجيز حول مشكلتك في أسفل المقال، وسوف أقدم لك مشورة ومساعدة مجانية سريعة.


في الختام لا تنسى مشاركة مقال حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail، مع أصدقائك لأن معظمهم لا يعلمون بخصوص هذه المشكلة.

تعليقات