معرفة حساب قوقل بلاي سعودي او امريكي

معرفة حساب قوقل بلاي سعودي او امريكي، من بين أهم الأشياء التي تتبادر إلى أذهان الناس يوميا، وفي مقالنا لهذا اليوم سنتعرف على كيف تستطيع فعل بذلك.

معرفة حساب قوقل بلاي سعودي او امريكي
معرفة حساب قوقل بلاي سعودي او امريكي

معرفة حساب قوقل بلاي سعودي او امريكي، أو حتى إذا كان في سيرفر آخر غير السعودية وأمريكا، فمعرفة حسابك على (Google Play) في أي خادم بالضبط، شيء لا بد منه.

حيث في الغالب متجر التطبيقات الأمريكي يكون غنيا بعدة مزايا، وبتطبيقات غير موجودة في حسابات قوقل بلاي العربية.

بالإضافة إلى ذلك فتوفرك على حساب حساب قوقل بلاي أمريكي يمنحك العديد من المزايا الأخرى، كإمكانية ربح رصيد أسبوعي لا بأس به. يمكنك من شحن ألعابك المفضلة.

“شاهد أيضا: أرخص سيرفر لشحن جواهر فري فاير من متجر هواوي.“


كيف اعرف ان قوقل بلاي سعودي او امريكي

يمكنك معرفة حساب جوجل بلاي سعودي او امريكي، بكل سهولة عبر تطبيقك لبعض الخطوات البسيطة والسهلة للغاية. وهي على الشكل التالي:

  1. الدخول إلى تطبيق Google Play من جهازك.
  2. في أعلى القائمة الجانبية، انقر على الثلاث شرطات باللون الأسود.
  3. من القائمة المنبثقة أمامك، قم بالبحث عن أيقونة " الحساب "، ثم انقر عليها.
  4. بعدها ستظهر أمامك ثلاث خانات وهي (  المكافآت - التفضيلات - سجل الشراء ) اضغط على زر التفضيلات أمامك.
  5. مرر لأسفل الصفحة وسيظهر أمامك الدولة التابع لها حسابك جوجل بلاي.

إذن فقط بهاته الخطوات البسيطة ستتمكن من معرفة حسابك قوقل بلاي سعودي او امريكي، وفي حالة ما إذا كانت لغة جهازك غير اللغة العربية . فهذا الفيديو سيساعدك على معرفة الأماكن الصحيحة للقيام بذلك.



إقرأ أيضا: “طريقة تنزيل الفيديوهات من موقع وتطبيق Pinterest.“

 

بدون شك فإن امتلاك حساب أمريكي افضل بكثير من إمتلاك حساب سعودي، وكمثال. شخص ما أرسل لك بطاقة هدايا لتقوم بشراء أو شحن تطبيقات أو ألعاب، ففي الغالب تلك البطاقة سكون بطاقة أمريكية. ولن تستطيع إدخالها إلا في حساب أمريكي، بمعنى ذلك يجب عليك تغيير بلدك في حسابك G.Play حتى تستطيع المطالبة بالمكافآة.

في بعض الأحيان قد يستعصي عليك تغيير البلد في داخل التطبيق، لذا قمت بالإعداد لك، قائمة بأهم مسببات المشكلة.

لا استطيع تغيير البلد في قوقل بلاي

بخصوص تعرض لمشكلة عدم القدرة على تغيير الخادم أو البلد الخاص بحسابك على متجر بلاي، فهذا الشيء راجع لعدة أسباب رئيسية ومن بينها نذكر:


  • تم تغيير البلد قبل أقل من 12 شهر:
حيث بتغييرك للبلد في الحساب، سيتعين عليك الإنتظار لمدة سنة كاملة حتى تستطيع تغيير البلد في حسابك قوقل بلاي، والجدير بالذكر أن الدورة تبدأ في نفس اليوم الذي قمت فيه بتغيير المنطقة بشكل تلقائي.


  • لم تقم بتحديث service google play إلى آخر إصدار:
تجاهلك لتحديثات قوقل بلاي، أيضا قد يتسبب لك في تعليق إمكانية تغيير خادمك لدولة أخرى، لذى فمن الأفضل الحرص على القيام بكل تحديث فور توفره.


  • خطأ في نظام التطبيق
من بين أهم الأشياء التي قد تعرضك للمشكلة، هي وجود خطأ في إعدادات نظام تطبيق جوجل پلاي. مما يؤثر سلبا على قراءة المعطيات، ولحل هذه الإشكالية ما عليك سوى تسجيل الخروج من جميع الحسابات. ثم القيام بمسح بيانات التطبيق، وأخيرا قم بإعادة التسجيل لتجد بأنك تخلصت من المشكل بنجاح.

“موضوع قد ينال إعجابك: موقع عربي للربح من مشاهدة الإعلانات.“


في الختام أتمنى أن يكون مقالنا هذا الحامل لعنوان " معرفة حساب قوقل بلاي سعودي او امريكي " قدم لكم المساعدة المطلوبة لتساؤلك.
تعليقات