أخر الاخبار [LastPost]

غير مسموح لهذا الحساب باستخدام واتساب لأنه أرسل رسائل مزعجة وغير مرغوب بها

غير مسموح لهذا الحساب باستخدام واتساب لأنه أرسل رسائل مزعجة وغير مرغوب بها، يعد من أبرز المشاكل التي أصبحت تواجه العديد من مستعملي الواتس اب مأخرا.

حيث بين ليلة وضحاها، وبينما تدخل لحسابك الواتس لتتفقد الرسائل، تتفاجئ بأن حسابك تم حضره من إستعمال الواتس بدون سبب، فهل هناك حل لهذا يا ترى؟

غير مسموح لهذا الحساب باستخدام واتساب لأنه أرسل رسائل مزعجة وغير مرغوب بها

بطبيعة الحال وكما يقول المثل دائما "لكل مشكلة حل"، وفي مدونتنا تقنية وعلوم سنتعرف اليوم بإذن الله عن حل هذه المعضلة وأسبابها، لتتجنب الوقوع فيها مجددا.

غير مسموح لهذا الحساب باستخدام واتساب لأنه أرسل رسائل مزعجة وغير مرغوب بها

غير مسموح لهذا الحساب باستخدام واتساب لأنه أرسل رسائل مزعجة وغير مرغوب بها، هي مشكلة يمكنك إعتبارها بأنها أصبحت من الماضي. حيث توجد حاليا العديد من الطرق الفعالة من أجل رفع حظر واتس اب، واستخدام الحساب بصورة طبيعية مرة أخرى. وفي النقاط التالية نوضح أهم تلك  الطرق مع الخطوات بالتفصيل.


"اقرأ أيضا: استعادة محادثات الواتس اب بدون نسخة احتياطية"

1. فك حظر الواتس اب بالتحدث مع دعم Meta

لعل التحدث مع الدعم هو الخيار الأفضل لذلك إستحق أن نتطرق له في البداية. وتعتمد هذه الطريقة على إرسال رسالة بريد إلكتروني -إيميل- للدعم الفني لشركة واتس اب لتوضيح المشكلة. والرغبة في إعادة فتح الحساب من جديد، وجاءت خطوات تلك الطريقة كالتالي:



  • فتح الإيميل الشخصي الخاص بك مثل Gmail أو Hotmail وغيره.
  • النقر على علامة + لبدء إنشاء رسالة جديدة.
  • كتابة إيميل الدعم الفني لواتساب في حقل إلى - to، وهو Support@Whatsapp.com.
  • كتابة الرسالة باللغة الإنجليزية توضح المشكلة التي تواجهك. ويمكن استخدام تلك الصيغة مباشرة "  Hello! Whatsapp account has deactivated by mistake my phone number is 00962XXXXXXX".
  • والتي تعني مرحبا لقد تم تعطيل حسابي Whatsapp، عن طريق الخطأ. مع الحرص على كتابة الرقم الشخصي للحساب.
  • الضغط على علامة إرسال أو Send.

ستحصل على رد من الشركة خلال يومين عمل أو أكثر (بسبب تأثير الوباء) تفيد بإلغاء الحظر، أو وجود مشكلة في فك الحظر عليك حلها عن طريق الخطوات التي سيمدونك بها.


"اقرأ أيضا: كيف أعيش سعيدا في المغرب "

2. طريقة فك الحظر الدائم على واتساب

في حالة عدم جدوى المحاولة الأولى في فك الحظر على واتس اب، فإنه يمكن استخدام طريقة أخرى من أجل إلغاء الحظر، وهذا من خلال اتباع الطريقة الآتية:



  1. التوجه إلى قائمة الإعدادات settings في الهاتف، واختيار تطبيقات Apps.
  2. اختيار تطبيق واتس اب.
  3. الضغط على حذف البيانات أو clear data.
  4. إعادة تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف.
  5. إدخال الرقم المحظور والضغط على التالي، ستظهر رسالة "غير مسموح لهذا الحساب باستخدام واتساب لأنه يرسل رسائل مزعجة وغير مرغوب بها لذا يجب التواصل مع فريق الدعم.
  6. الضغط على فريق الدعم الموجود أسفل التطبيق.
  7. إرسال رسالة إلى دعم واتساب، ووصف المشكلة نصيًا كالتالي" لقد تم حظر الرقم الخاص بي عن طريق الخطأ، الرجاء المساعدة من أجل استخدام واتساب مرة أخرى"، ويفضل إضافة صورة من المشكلة التي توضح حظر الرقم.
  8. النقر على التالي، وستظهر شاشة للتواصل مع الدعم الفني عبر بريد gmail الإلكتروني.

بعد مرور 3 ساعات سيتم الرد عليك من قبل فريق دعم واتساب.


"شاهد ايضا: تحميل تطبيق مشاهدة القنوات بعرض 6 Inwi و Orange"

كم مدة حظر الواتس اب

بعد تلقي رسالة غير مسموح لهذا الحساب باستخدام واتساب لأنه يرسل رسائل مزعجة وغير مرغوب بها، يتساءل صاحب الحساب المحظور عن مدة الحظر في الواتساب.

لذا فإنه من الجدير بالذكر أن هذا الأمر يختلف وفقًا للشخص المحظور حسابه. حيث في أغلب الأحيان يبلغ الشخص مدة الحظر التي ستطبق عليه في الرسالة.

لكن بحد أقصى تكون مدة الحظر 3 شهور فقط، وسيتم فك الحظر تلقائيًا فيما بعد. ولكن في بعض الأحيان تصل مدة الحظر لمدة يوم واحد فقط من أجل حل المشكلات المتعلقة بالحساب.


رسالة لفريق الدعم واتساب لفك الحظر

يمكن مراسلة واتس اب من أجل طلب رفع الحظر عن الحساب، وفيما يأتي نموذج للرسالة باللغة العربية وسأترك لك الترجمة باللغة الانجليزية في أول تعليق:


“مرحبُا.

لقد تلقيت رسالة من فريق دعم واتساب بعدم إمكانية استخدام حسابي مرة أخرى. بالرغم من أنني أستخدام الحساب بصورة ملائمة لسياسات واتساب في استخدامات شخصية. ولا أقوم بإرسال رسائل عشوائية أو تتسبب في إزعاج الغير. لذا من فضلكم أريد استرجاع حسابي مرة أخرى من أجل استعماله في أمور مهمة."



أسباب حظر الواتس

تعمل إدارة واتساب على حظر عدد من الحسابات التي تنتهك سياساتها المعروفة، ومن أشهر أسباب حظر حسابات واتساب ما يأتي:



  • إرسال رسائل مزعجة وعشوائية إلى عدد كبير من الأشخاص.
  • الإبلاغ عن الحساب من قبل عدد كبير من الناس بسبب الإزعاج..
  • وضع حالة بها صور غير أخلاقية أو محتوى إباحي أو عنف.
  • استخدام تطبيقات لم تصدرها الشركة شبيهة بتطبيقات واتساب مثل تطبيق whatsapp plus، أو whatsapp gold أو تطبيقات أخرى لم تصدرها الشركة، وهذا ما يؤدي إلى حظر الحساب مؤقتًا لاستخدام التطبيق الرسمي، وفي حالة عدم الاستجابة يتم حظر الحساب نهائيًا.
  • إرسال روابط للمستخدمين بهدف الاختراق والإبلاغ عنك من قبل عدد كبير من الناس.
  • استخدام الواتساب للإعلانات الترويجية العشوائية.
  • إن قام عدد كبير من الأشخاص بحظر المستخدم.
  • في حالة تهديد أحد المستخدمين وقام بالإبلاغ عنك.
  • هناك ثغرة لن أفصح عنها، يتم إستعمالها من طرف أصدقائك والغرباء وكل من يمتلك رقمك، للإطاحة بحسابك.


 نصائح لتجنب حظر واتساب مستقبلًا

إن تعرضت لتجربة الحظر من تطبيق واتساب وتريد عدم تكرار تلك المشكلة مرة أخرى، يجب عليك تطبيق الملاحظات الآتية:



  • عدم إرسال رسالة موحدة إلى مجموعة كبيرة من الناس.
  • البعد عن مشاركة الشائعات والأخبار الغير حقيقية.
  • لا تشارك رقمك مع أي غريب، أو شخص لا تثق في نواياه.
  • عدم إضافة حالات تحتوي على مشاهد عنف أو عري.
  • تجنب إرسال رسائل تحتوي على روابط إلى مجموعة من الأصدقاء دفعة واحدة.
  • التأكد من استخدام التطبيق الرسمي لواتس اب من متجر هاتفك.
  • قراءة الشروط والأحكام الخاصة بواتس اب ومراعاتها لضمان عدم حظر الحساب مرة أخرى.
إذا لم تستطع فك الحظر عن رقم هاتفك في الواتساب لأسباب ما، فيمكنك التواصل معي عبر الانستقرام، لأقدم لك حلا فوريا مضمونا للتخلص من المشكل بسرعة.

ختامًا نكون هنا انتهينا من موضوع غير مسموح لهذا الحساب باستخدام واتساب لأنه أرسل رسائل مزعجة وغير مرغوب بها، لا تنسى ترك تعليق بأي إستفسار وأسئلة لنجيب عليها.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Nabil-Beribeche
    Nabil-Beribeche 10/13/2022 11:32 ص

    تم حل مشكلة شكرا لكم

    إرسال ردحذف
    • تقنية وعلوم
      تقنية وعلوم 10/13/2022 1:22 م

      شكرا على الكلمة الجيدة ❤.

      حذف