ماك بوك برو 2021 - مواصفات وسعر جهاز

Mackbook pro 2021

أقرت أبل أخيرا أنه سيتم الكشف عن جهاز الحاسوب المحمول "ماك بوك برو 2021" وأنه سوف يأتي بالعديد من التقنيات المتطورة بالإضافة الى تصميم إحترافي للغاية . وقد أوضحت أيضا ان اصدار هذا الجهاز سيكون بثلاثة أشكال من حيث الحجم ومواصفات، مما سيعزز بشكل كبير اهتمام المستخدمين . بحيث سيأتي طراز الأول صغير من جهاز بحجم 13 بوصة، أما نسخة الثانية متوسطة حجم فستأتي بحجم 15 بوصة، بينما تأتي نسخة أكبر بحجم 16 بوصة .

وقد أوضحت أيضا أن هذه الأجهزة ستكون أفضل وأكثر إحتراف على الإطلاق . وأنه سوف يكون موعد نزول ماك بوك برو 2021 في اخر سنة 2021 .
يمكنك زيارة التقرير التالي : أيفون 12 الجديد مع جميع اصدراته- سعر ومواصفا جهاز .


مواصفات ماك بوك برو 2021 Mackbook pro :


عرض الجهاز : سيأتي جهاز ماك بوك برو 2021 بوصة الذي تصميمه من طرف شركة ابل بطبع ويعتبر بمثابة شاشة لأجهزة mini led . ويعتبر حجم أصلي لهذا الجهاز بالتحديد هو 13.3، وهو حجم مريح كما وفرته أبل بوزن خفيف للغاية يقارب 1.4 كيلوغرام، مما يجعله سهل حمل وانتقال به الى أي مكان بسهولة تامة . كما وضعت أبل على هذا الجهاز عديد من مزايا oled متطورة .

شاشة : بالنسبة للشاشة فتأتي بحجم 13 بوصة من نوع Ips retina وبدقة 2300×4260 بكسل وبمعدل تحديث يصل الى 120hz، كما ستتوفر على معدل سطوع قوي، وستأتي أيضا بالعديد من الميزات مثل شمعة ضوء إحترافي .

لوحة مفاتيح : تم تصنيع لوحة مفاتيح لأجهزة mackbook pro 2021 بتقنيات متطورة من طرف شركة تصنيع المشهورة "magic keybord" ، وأوضحت أبل أن تصميم ومواصفات لوحة مفاتيح سيأتي بالعديد من تقنيات مذهلة بالإضافة الى تحكم قوي ودقيق في نفس الوقت، وستكون لوحة مفاتيح لأجهزة جيل جديد 2021 محدثة للغاية، كما ستصلح معظم مشاكل لوحات اصدرات القديمة، مثل تهيج ايموجي التي عانى منه المستخدمين في نسخ 2019 و2020 .

وكما اوضحت شركة ايضا أنا بمساعدة أليات magic" keybord" سيلاحظ المستخدمين العديد من ابتكارات، كما سيمكن المستخدمين من كتابة واستخدام لوحة المفاتيح بشكل أسرع وأدق من سابق. ولقد أوضحت شركة أيضا أن من محتمل أن يلاحظ مستخدمون أيضا بعد تعقيدات بسبب اضافة بعض ميزات جديدة مثل تقنية T التي تم إضافتها من أجل تكوين متطور، ولكن أيضا سرعان ماسيتعودون عليها وتصبح شيء عادي ومتطور .

فأرة و معرف اللمس : سيتم تقديم هذا الجهاز مع بعض تعديلات على لوحة اللمس، بحيث أنه سيأتي بتقنيات touch bar وtouch id، وقد قالت أبل أن هذه التقنيات ستسهل على مستخدم عمل بحيث أنها يتكون عبارات عن إختصارات كثيرة للغاية ومفيدة .
وكما ظهرت العديد من التعقيدات أيضا عند محاولة فهم تقنيات الكتابة وأوضحت أبل أيضا أنه سيصعب على مستخدمين جدد أو مستعملين للوحات bar
قديمة طراز، أما بالنسبة للمستخدمين touch bar
جديد فلن يجدوا أي صعوبة في تعامل مع هذه لوحات الجديدة . كما يوفر معرف اللمس ذكي امكانية تعرف على أوامر مستخدمين وتصادق معها بسهولة .

المعالجلقد أوضحت أبل أنها ستقوم بإطلاق طراز جديد بالنسبة للوحدات معالجة المركزية خاص بحواسيب ماك بوك برو وأقرت أيضا أن هذا تغير أساسي سيتوفر في أجهزة جيل جديد ابتداء من عام 2021 . وكما أن سلسلة معالجات جديدة هذه ستشكل حل لمعظم مشاكل التي كان ترجع أسباب التقنية .
وسوف تكون رقائق معالجة من نوع سيلكون، ونشرت أبل أيضا أن هذا المعالج  سيأتي في جميع نسخ ماك بوك برو 2021 بحيث أنه سيكون هو نفسه شبيه معالجات للمقاسات الأخرى التي من نفس نوع، وأتمة أبل بأنها ستعمل على تركيز على قسم داخلي أكثر من القسم الخارجي .

مساحة تخزينية : سوف يأتي جهاز ماك بوك برو 2021 نسخة 13 بوصة على مساحة تخزينة تقدر في اصدراين 128GB/256GB، اما بالنسبة للنسخ الكبرى فتصل المساحة داخلها  الى 512GB/1tb وسيكون القرص صلب من نوع ssd متطور للغاية .

ذاكرة عشوائية : بالنسبة لذاكرة الرام فتساوي 8 جيجابايت من جيل رابع بالنسبة لنسخة 13 انش ويمكن زيادتها الى 16GB أو 32G .

البطارية : بخصوص البطارية فلا تقدم أداء قوي بالنسبة للنسخة حجم صغير 13 بوصة، اذ تندرج قوتها في 40 وات كنسبة متوسطة. أما بالنسبة للمقاسات الكبرى فقد تصل قوتها الى 63 واط وهنا نلاحظ اختلاف وتمييز واضح بين نسبة صمود من ناحية طاقة .
ولكن مع ذللك فلقد أجهزت أبل معدات تقنية بشكل متوازن مع معدل توقيت البطارية، اذ أن المعالج لن يكون جهاز مكون للغاية من ناحية موصلات مما لن يجعلها يستنزف طاقة بشكل كبير . وقد يدوم معدل بطارية ماك بوك برو 2020 ل 10 ساعات في اليوم في الإستخدام المتوسط بالنسبة للنسخة 13 بوصة .
يمكنك تعرف على تقرير التالي :  مواصفات وأسعار أفضل اللابتوب من انواع ماك بوك لسنة 2020 .

سعر ماك بوك برو Mackbook pro 2021  :


بصراحة فإن السعر يعتمد بشكل كبير على مكونات مراد حصول عليها في الجهاز، ويعد هذا الحاسوب واحد من أفضل حواسيب في العالم على الإطلاق التي يمكنك حصول عليها بسبب مواصفاته رهيبة وتصميمه مذهل بالإضافة الى العديد من ميزات المتطورة الأخرى .
وسيكون سعر حاسوب ماك بوك برو 2021 يتراوح بين 1700 - 2400 دولار .


كان هذا هو تقرير "ماك بوك برو 2021 - مواصفات وسعر جهاز " اذا طرح في بالك اي سؤال لا تنسى تركه في التعليقات .
تعليقات