أفضل أفلام الاجنبية لعام 2022: افلام امريكية 2022

أفضل أفلام أجنبية لعام 2022: افلام 2022 جديدة - افلام 2022

في سنوات الأخيرة تم اصدار العديد من الأعمال السينمائية الجذابة للغاية، والتي تستحق اعطائها فرصة ومشاهدتها لمرة واحدة على الاقل .
بحلول سنة 2022 تم اطلاق العديد من الأفلام الجديدة 2022 من مختلف أصناف الكوميدية والدراما والحركة والأكشن والاثارة، هنا سنقدم لك قائمة تحتوي على أفضل أفلام لعام 2022، تم تصنيفها بناء على معايير السينمائية وكذلك تقيم الجمهور والرأي الشخصي .



1. One Night in Miami 

ريجينا كينج تظهر لأول مرة في الإخراج مع هذه النسخة الخيالية من ليلة 1964 عندما التقى محمد علي ومالكولم إكس وسام كوك وجيم براون في ميامي. لن نعرف أبدًا كيف سارت الليلة حقًا للرجال - لعبها على التوالي إيلي جوري وكينغسلي بن أدير وليزلي أودوم جونيور. و Aldis Hodge - لكن فيلم King هو دراسة ذكية وأنيقة للصداقة وديناميات القوة والأشخاص الذين يصبحون أساطير . ويعتبر واحد من أفضل أفلام الأجنبية 2022 .

2. The Dig

المخرج سيمون ستون ، الذي يحكي قصة حقيقية عن كنز قديم تم اكتشافه في الريف الإنجليزي ، هو بلا شك أحد أكثر الأفلام إثارة في العام. إنها قطعة تعود إلى فترة زمنية تستقطب الكثير من الظروف الحديثة ، وفيلم جماعي (من بطولة كاري موليجان ، ورالف فينيس ، وليلي جيمس ، وجوني فلين ، وغيرهم) لذيذ بما يكفي للتجول فيه. الفيلم لا يحتاج إلى تفكير لمحبي الدراما أو التاريخ البريطاني ، ولكنه سيجتذب أيضًا جمهورًا أوسع بروح الدعابة والذكاء والقلب الكبير.


3. Minari

جذبت Minari Lee الجميلة إسحاق تشونغ ، بطولة ستيفن يون من فيلم The Walking Dead والممثلة الكورية المخضرمة يون يوه جونغ ، الكثير من الاهتمام منذ عرضها الأول في Sundance في عام 2020. استنادًا إلى طفولة تشونغ ، تعد Minari الحكاية الأمريكية المثالية لعائلة أمريكية كورية تنتقل إلى ريف أركنساس لإنشاء مزرعة واتباع الحلم الأمريكي. على طول الطريق ، ومع وصول الجدة من كوريا ، يصبح الفيلم درسًا قويًا في المرونة والعائلة وما يعنيه الانتماء. ويعتبر واحد من أفضل أفلام 2022 .


4. Supernova

في الدراما المأساوية للمخرج هاري ماكوين ، يلعب كولن فيرث وستانلي توتشي دور البطولة كزوجين في رحلة عبر إنجلترا - وهي مؤسسة تبدو خالية من الهموم تأخذ بُعدًا أكثر قتامة عندما تم الكشف عن أن Tusker Tusker يعاني من الخرف ويأخذ نوعًا من رحلة وداع يرى الناس والأماكن التي يحبها قبل أن ينساهم تمامًا. ويعتبر واحد من بين افضل افلام رعب 2022 .



5. French Exit

رواية باتريك ديويت الذكية والثاقبة عن شخص عادي في نيويورك يفر إلى باريس في مواجهة الخراب المالي الوشيك ، تم تصويرها على الشاشة الكبيرة بإذن من المخرج عزازيل جاكوبس ، ومن بينهم نجوم غلاف T&C ميشيل فايفر ولوكاس هيدجز. إنها كوميديا ​​سوداء لطيفة تستفيد بشكل مثالي من طاقمها العبقري وتلتقط عالمًا به ثراء بنسبة واحد بالمائة مع الفروق الدقيقة والحواجب المنحنية الرائعة. واحد من أفضل الأفلام الأجنبية 2022 .

6. Judas and the Black Messiah

يقوم دانييل كالويا ، ولاكيث ستانفيلد ، ودومينيك فيشباك ، وجيسي بليمونز ببطولة هذه الدراما القوية (والممثلة بشكل رائع) عن الراحل فريد هامبتون ، رئيس حزب إلينوي بلاك بانثر ، الذي تجاوزه مخبر مكتب التحقيقات الفيدرالي بشكل مضاعف. إنها قطعة تاريخية رائعة لا يمكن أن تكون أكثر حداثة. وتعتبر واحدة من افضل افلام لسنة 2022.

7. Nomadland

في الفيلم القاسي المسكون ، تقوم كلوي تشاو ببطولة فرانسيس مكدورماند بدور فيرن ، وهي أرملة تخلت عن حياتها التقليدية لتنتقل إلى شاحنة ، وتطارد وظيفة مؤقتة ، وتعيش حياة أبسط. خلال العام ، أثناء عبور الغرب الأمريكي المصور ببراعة ، وجد فيرن مجتمعًا من البدو ذوي التفكير المماثل ، والذي ، على الرغم من استقلاله ، يمنحه مكانًا للانتماء - حتى لو كان وضع الجذور هو آخر شيء يفكر فيه. هذا فيلم آخر من أفلام Zhao البارزة ، من إخراج The Rider في عام 2018 ، والذي حقق نجاحًا كبيرًا في المهرجانات وحصل على جائزة غولدن غلوب وترشيح أوسكار . واحد من أفضل الأفلام الأجنبية على مر التاريخ 2022



8. I Care A Lot

هل روزاموند بايك هي الأفضل عندما تفعل أسوأ ما لديها؟ بينما أحببناها كبطلة في أفلام مثل A Private War و Radioactive ، كان من دواعي سروري مشاهدة الممثلة وهي تلعب شخصية معقدة وشائنة أحيانًا مثل I Care A Lot's Marla. إنها محامية محترفة تحاول خداع جينيفر ديان ويست ، التي ليست هدفًا سهلاً كما قد تريد مارلا. إنه فيلم مظلم ومضحك مع الأدوار البارزة لبايك (الحائز على جائزة غولدن غلوب) وويست وبيتر دينكلاج وإيزا غونزاليس.

9. The Father

كتب فلوريان زيلر وأخرج هذه الدراما الرائعة - بناءً على مسرحيته الحائزة على جوائز - والتي تتصارع بشكل جميل مع الأفكار حول الأسرة والذاكرة وكيف نجد مكاننا في العالم. تصور أوليفيا كولمان ابنة رجل يعاني من الخرف (العبقري حقًا أنتوني هوبكنز) في هذه القصة المؤثرة التي تنحرف جانبًا قليلاً بفضل وجهات النظر المتغيرة والحيل الخفية التي تجعلنا نتساءل عن حالتنا العقلية. يعتبر واحد من أفضل الأفلام الأجنبية 2022 .

10. Coming 2 America 

قد يكون من المثير للتوتر سماع تكملة لفيلم محبوب قيد التطوير ؛ هل ستواجه سحر النسخة الأصلية أم سينتهي الأمر بخيبة أمل المعجبين؟ لحسن الحظ ، على الرغم من وجود فجوة استمرت سنوات بين المجيء إلى Amerca والتكملة التي أخرجها Craig Brewer ، فإن الزيارة الثانية إلى دولة زاموندا الإفريقية الخيالية كانت ممتعة بقدر ما كانت المرة الأولى. يضم الفيلم طاقمًا من النجوم العائدين المحبوبين (إيدي مورفي ، أرسينيو هول ، شاري هيدلي) بالإضافة إلى الوافدين الجدد (كيكي لاين ، ليزلي جونز ، وخلف الكواليس ، روث إي كارتر ، التي ابتكرت الأزياء ) تحكي قصة يكتشف ولي عهد " مورفي '' ابنه المفقود في مدينة نيويورك ويجد حياته ومملكته في فوضى مرحة .


11. Gladiator :  

Gladiator - أفلام 2022

واحد من أفضل افلام ثاريخ والحروب والدراما القديمة من بطولة راسل كرو، تم اطلاقه في سنة 2000، وتدور قصته حول جنرال روماني وعلاقته مع امبراطور، بحيث يفكر في توريث عرش له، لكن ابن لم يوافق على هذا، وبدأ في صنع مكيدة لقتل ابيه واستلاء على العرش...
يعتبر فيلم Gladiator واحد من أفضل أفلام الاكشن 2022 .


12. Don't look up :

.
Don't look up - افلام 2022

فيلم من بطولة النجم ليوناردو دي كابريو وجينيفر لورانس، ميريل ستيب... وعديد من نخبة الممثلين، حصل على تقيم ايجابي من طرف 7.7/10 من الجمهور، نشاهد فيه احداث ممزوجة من نوع الدراما والكوميديا، ويحكي سيناريوا عن علماء يحاولون انقاذ بشرية بتحذيرهم من نيزك قادم . ويعتبر ايضا واحد من أفضل افلام اجنبية 2022 .


13. The batman :




فيلم باتمان واحد من أفلام أبطال الخارقين التي تم اصدارهم في سنة 2022. يحتوي على 176 دقيقة من حركة والمغامرات، تم انتاجه من طرف Dc films بميزانية تقدر ب 200 مليون دولار . تدور قصة الفيلم حول سياسة الفاسدة وعدالة ومحاربة الشر، حيث يرجع باتمان لمدينة جوثام من اجل محاربة الجريمة مرة أخرى، يعتبر هذا الفيلم واحد من أفضل الأفلام الجديدة 2022 .



14. The Gray Man:

The Gray Man - أفلام أمريكي 2022

هل انت من محبي قصص أفلام المخابرات والاكشن، فيلم The Gray Man من بطولة رايان جوسلينج وانا دي ارماس يحكي قصة عميل سري غير معروف هوية يستأجر للقيام بمهام خطيرة، الا أن يكتشف أنه سيتم ايقاع به فيحاول الهروب من ايدي الحكومة. هذا واحد من أفضل أفلام امريكية 2022 من انتاج شبكة نتلفليكس بميزانية تعادل 200 مليون دولار. 




كانت هذه هي قائمة أفضل أفلام الاجنبية لعام 2022: افلام امريكية 2022 ، نتمنى أن ينال الترتيب إعجابك، اذا راودك أي استفسار تفضل بتركه أسفل التعليقات .
تعليقات