تم تعطيل البريد الإلكتروني الذي أدخلته بواسطة أحد المسؤولين

تم تعطيل البريد الإلكتروني الذي أدخلته بواسطة أحد المسؤولين هي حادثة أصبحت تعترض العديد من مستعملي منصة فيس بوك للتواصل الإجتماعي .

وأنا شخصيا من بين هؤلاء الاشخاص الذين اعترضهم هذا العائق ، وانزعجت كثيرا ، لأني لم أكن أعرف لا السبب ولا كيفية التخلص منه .

لكن وبطبيعة الحال هذا لم يدم إلا لفترة قصيرة من الوقت حتى استطعت معرفة الأسباب والخبايا التي كانت وراء هذه الورطة واستطعت حلها .

ولهذا اليوم في موقع تقنية وعلوم سوف أريك الاسباب ، وكيف ستتخلص من عقدة تم تعطيل بريدك الإلكتروني الذي قمت بإضافته إلى حسابك بواسطة أحد المشرفين.

تم تعطيل البريد الإلكتروني الذي أدخلته بواسطة أحد المسؤولين

حل مشكلة تم تعطيل بريدك الإلكتروني الذي أدخلته بواسطة أحد المسؤولين

عندما تعترض الناس رسالة  تم تعطيل البريد الإلكتروني الذي أدخلته بواسطة أحد المسؤولين فإن أول شيء يخطر على بالهم هو الذهاب للتحدث مع خدمة دعم google gmail .

لكن هذا التصرف غير صائب بتاتا ، لأن الحظر ليس من طرف شركة جوجل ، بل هو عقاب تنفذه شركة ميتا فيسبوك على gmail الخاص بك أو أي ايميل كيفما كان نوعه .

وسنتعرف في هذا المقال على أهم الأسباب التي تؤدي لحدوث هذه المشكلة ، وأيضا سنتطرق إلى ذكر جميع الحلول الموجودة للتخلص منها وفي أسرع مدة زمنية.


أسباب حظر إيميلك في فيسيوك

بدون مقدمات فلأدعك تتعرف على قائمة بأهم الأسباب التي من المحتمل أنها قد تسببت لك في مشكلة تعطيل البريد .

1 . أول سبب محتمل هو أنك قد تكون استخدمت من قبل ، ذلك البريد الالكتروني في حساب ما ، وقد تم تعطيل ذلك الحساب . وعندما يتم تعطيل الحساب فتلقائيا يتم تعطيل الايميل أيضا .

والان عندما تريد إضافة أو انشاء حساب جديد بإستعمال ذلك الايميل فستنبثق أمامك رسالة التعطيل تلك .


2 . تم استعمال جيميلك من قَبل في حساب إعتقد فيسبوك بأنه تعرض للإختراق أو أن حسابك قد تعرض فعلا في السابق للإختراق وبالتالي يتم حظر البريد الإلكتروني .


3 . من بين أهم وأبرز الأسباب لحدوث هذه المشكلة هو أنك قد تكون قمت بالتسجيل في إحدى المواقع أو التطبيقات الغير موثوقة وبالتالي قد باعو بياناتك واولها عنوان بريدك .

فعندما يقومون ببيع بياناتك ، يمكن لأي شخص حصل على عنوان ايميلك الشخصي أن يقوم بإضافته في أعماله التخريبية التي تعرف " بالسبام " .

و قد يقوم بإضافته بشكل مكثف إلى المواقع التي تطلب البريد قبل أن يستطيع التعليق على موضوع ما .

وبالتالي يصبح بريدك الإلكتروني في قائمة البريد المنتهك وفي نهاية المطاف لن تستطيع إنشاء حساب فيسبوك من خلاله.


طرق للتخلص من حظر ايميلك على facebook 

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من رسالة تم تعطيل بريدك الإلكتروني الذي أدخلته بواسطة أحد المشرفين ، ومن بين هذه الأشياء نذكر .


1 . التأكد من أن عنوان البريد الالكتروني الذي قمت بإدخاله بأنه صحيح ، مع الحرص على عدم وجود فراغ فراغ بين الحروف .


2 . التحقق من أن بريدك لم يتم إنشائه قبل فترة قصيرة ، إذا كان فالفعل بريدا حديثا فيجب عليك الإنتظار لبعض من الوقت كبضعة أيام قبل أن تتمكن من إضافته إلى حسابك .


3 . التأكد من أنك لم تقم بحذف أو توقيف حسابك مؤقتا على جوجل ، إذا قمت بحذف حسابك مؤقتا فقم بإرجاعه حتى تستطيع إضافة البريد إلى حسابك فيسبوك .


4 . يمكنك فك الحظر عن البريد المعطل ، من خلال التواصل مع المسؤولين عبر هذا الايميل " disabled@facebook.com " . ليقومو بإعادة النظر في طلبك ، قم بكتابة رسالة شاملة لمشكلتك وسيتم الرد عليك في بضعة أيام أو أقل.

5 . التواصل مع دعم شركة ميتافيسبوك : في حالة لم تنجح معك الخطوات أعلاه، فلا يمكنك لهذه الطريقة أن لا تنجح.

حيث سيتحدث معك أشخاص فعليين يشتغلون في دعم فيسبوك، يمتلكون صلاحيات كثيرة ونفود لأي مشكل. سيقدمون لك بخصوصه الحل، لكن هذه الطريقة ليست بالمجان. حيث سيتطلب منك أن تقوم بإنشاء إعلان ترويجي لمنشور ما على صفحتك.

وفور إنشاء أول ترويج لك على فيسبوك، سيتم فتح ميزة التحدث مع الدعم في حسابك الفيسبوك، وبالتالي ستستطيع التحدث معهم. وتخبرهم بالمشكلة التي تعترضك، ليقدمو لك المساعدة المطلوبة.

ملاحظة: قم بإنشاء إعلان ترويجي فقط بسعر 1 أو 2 دولار، وسيفتح أمامك التحدث مع الدعم. وعندما تقوم بهذا الترويج، توجه إلى هذا الموقع (support facebook) لبدء المحادثة معهم وشرح مشكلتك لهم.

6 . إذا كنت بالفعل ربطت ايميلك بحساب قديم وتم تعطيل ذلك الحساب فللأسف لن تستطيع هنا إستعمال ذلك البريد مجددا أبدا . لكن يظل بإمكانك إنشاء email جديد وربطه بحسابك بشكل عادي .


نصائح لتفادي توقيف الإيميل في حسابك فيسبوك

  • الحرص على عدم التسجيل في أي موقع غير موثوق به ، وعندما تشك في موقع ما أو تريد فقط تجربته فيمكنك إستعمال بريد مهمل بدلا من بريدك .

  • قبل أن تقرر إغلاق حسابك نهائيا ، فيجب عليك أن تزيل ذلك البريد الإلكتروني الخاص بك منه ، لأنك إذا قررت إنشاء حساب مستقبلا بذلك الإيميل . فستظهر لك رسالة الخطأ تلك بأنه تم تعطيل البريد الإلكتروني الذي أدخلته بواسطة أحد المسؤولين .

  • إذا لم تستطع تجاوز العقبة باستعمال الطرق أعلاه ، فيمكنك إنشاء بريد الكتروني على أوتلوك او على ياهو ثم إضافته إلى حسابك فيسبوك كبديل ل gmail .

ملاحظة مهمة : بعد بحثي المتعمق بخصوص الموضوع ، تأكدت إلى حد كبير جدا بأن هذا المشكل يحدث لمعظم الناس لسبب رئيسي . وهو أنهم قد قامو من قبل بربط بريدهم الالكتروني هذا بحساب قديم في الماضي .


ثم بعد ذلك قامو بحذف ذلك الحساب ، وبالتالي يصبح من غير الممكن إنشاء حساب فيسبوك جديد باستعمال ذلك email.


لأنه يصبح ايميلا معطلا ، ومحظورا من ميزة وإمكانية إستخدامه أو إضافته لأي حساب على facebook .


وفي الختام كان لدي الشرف لأكون أول مدون عربي ينشر حلولا بخصوص حل مشكلة تم تعطيل البريد الإلكتروني الذي أدخلته بواسطة أحد المسؤولين ، اتمنى أن أكون أفدتكم .

ولأي أسئلة أو استفسارات أخرى لا تتردو في ترك تعليقاتكم ، وسيتم مساعدتكم ، في أسرع وقت إن شاء الله.

تعليقات