إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف

إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف من بين أهم الأشياء التي يتسائل معظم مستعملي منصة فيسبوك عن طريقة القيام بها ، وذلك لعدة أسباب .

كعدم توفرهم على رقم هاتف ليقوموا بإضافته إلى حساب فيس بوك الذي ينوون إنشائه ، أو لحرصهم على أن يظل الحساب المراد فتحه متخفيا عن الأنظار .

وللعديد من الأسباب الأخرى التي تجعلهم يفكرون في عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف بكل سهولة ، أو حتى التفكير في هل توجد طريقة ما للحصول على رقم مجاني لتفعيل فيس بوك.

إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف
إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف


فتح الحساب باستعمال رقم أجنبي مجاني

العديد من الاشخاص مأخرا طرحو علي سؤال كيف اعمل فيس بوك بدون رقم هاتف ؟ فردي على مثل هاته التساؤلات إن شاء الله سيكون كافيا وشافيا لهم .

توجد حاليا العديد من التقنيات والطرق والأساليب ، التي يمكنك من خلالها انشاء حساب فيس بوك مجاني بدون استعمال رقم هاتف أو أي معلومات تخصك .

ومن بين هذه التقنيات والأساليب ، توجد طريقة الرقم الأجنبي في انشاء حساب فيس بوك ، حيث تستطيع فتح حساب facebook بإستعمال رقم أجنبي بكل سهولة .

لم تسمع من قبل بكلمة رقم أجنبي ؟ لا بأس الأن سأشرح لك كيف هو الموضوع .

الموضوع وما فيه هو أنه هناك عدة مواقع تقدم أرقام هاتف مجانية يمكنك إستخدامها لتفعيل أي حساب على فيس بوك وبكل حرية ، وسنتعرف على طريقة القيام بذلك الأن .


1 . أول شيء ستقوم به هو الدخول إلى موقع الويب هذا " رقم هاتف أجنبي " الذي سيقدم لك الرقم الذي ستقوم بإنشاء حساب على فيس بوك من خلاله .

2 . عند الدخول للموقع ستظهر أمامك قائمة طويلة جدا من عدة دول وكل دولة تحتوي على العديد من أرقام الهواتف المجانية من أجلك .

3 . لكن أنت لا تحاول إختيار أول دولة أو أن تختار إحدى الخيارات التي في الأعلى ، لأن معظمها ستكون أرقاما قد تم إستخدامها قبلك .

4 . بل قم بالتمرير لأسفل أو وسط الموقع وقم بإختيار دولةً ما ، ثم اختر رقم هاتف وقم بنسخه .

5 . بعدها قم بالدخول إلى موقع فيسبوك الرسمي لإنشاء حساب فيس بوك جديد ، وستظهر امامك الصفحة الرئيسية للتسجيل .

6 . قم بإدخال إسمك ولقبك ثم اضغط متابعة .

7 . بعدها قم بتحديد تاريخ ميلادك .

8 . ثم في الأخير قم بلصق رقم الهاتف الذي قمت بنسخه من موقع الأرقام الامريكية المجانية ، مع الحرص على تحديد رمز رقم الدولة ، مثلا في الكويت رمزها هو +965 .

9 . وستقوم شركة ميتا بإرسال رمز تحقق للرقم الذي قمت بإضافته ، عليك الان الرجوع للموقع الذي قمت بنسخ الرقم منه .

10 . قم بتحديث الصفحة وستجد بأن الرمز قد وصل ، قم بنسخه ولصقه في مربع فيس بوك الذي سيظهر أمامك .

11 . في حالة لم تستلم رمز التأكيد ، فحاول تجربة رقم هاتف آخر ، لأنه قد يكون تم حظر ذلك الرقم ، أو تم إيقافه مؤقتا .


ملاحظة : يمكنك أن تستعمل رقم الهاتف في إنشاء حساب على جوجل أو ياهو ، ثم لاحقا ستقوم بفتح حساب فيس بوك بإستعمال yahoo أو gmail الذي أنشأته برقم الهاتف الأجنبي .


وهكذا ستكون تمكنت من فتح فيسبوك جديد بدون رقم هاتف بكل بساطة وبسهولة تامة .

ملاحظة اخرى مهمة : عند قيامك بإنشاء الحساب مثلا بواسطة رقم أمريكي فتلقائيا حساب الفيس الذي قمت بإنشائه سيكون حسابا أمريكيا .

وفي حالة لم تنجح معك هذه الطريقة لأي سبب من الأسباب ، فلا تقلق لأنه لا يزال بحوزتي طرقا أخرى مميزة من أجلك ، فقط تابع القراءة بتأني.

عمل حساب facebook عن طريق بريد مهمل

الطريقة الثانية بخصوص إنشاء حساب فيسبوك بدون رقم هاتف وبدون إدخال أي معلومات تخصك هي طريقة تعتمد على إنشاء حساب على الفيس بوك بواسطة ايميل مهمل .

والإيميل المهمل هو بريد إلكتروني عشوائي توفره لك عدة مواقع عملاقة لتستخدمه في مهامك اليومية ، ويمكنك كذلك إستخدامه في انشاء حساب جديد في الفيسبوك .

وتكون وظيفة هذا النوع من البريد الإلكتروني المهمل ، مشابهة تماما للوضيفة التي يوفرها بريد gmail العادي ، حيث كلاهما يستطيعان استلام الرموز وتفعيل الحسابات وغيرها من الأشياء .


وبخصوص كيفية فتح حساب فيس بوك جديد بدون رقم الهاتف فقط بواسطة البريد المهمل فالطريقة تتم عبر الخطوات التالية :

الدخول إلى موقع مهمل من خلال نسخ الرابط التالي " https://www.mohmal.com " ، ثم ألصقه في خانة البحث والضغط على الدخول .

ستظهر أمامك واجهة الموقع على الشكل التالي .

فتح حساب فيس بوك بدون رقم


قم بالضغط على زر " إنشاء بريد بإسم عشوائي " كما هو موضح باللون الأحمر في الصورة أعلاه ليعطيك الموقع بريدا عشوائيا مجانيا .

أما إذا كنت تريد بريد إلكتروني مخصص فيمكنك الضغط على الخانة التي في الأسفل ، ثم قم بكتابة الإسم الذي تريد أن يظهر به عنوان البريد الإلكتروني .


بعد إختيارك للبريد الذي ستستعمله ، قم بنسخه وتوجه إلى موقع أو تطبيق فيس بوك للقيام بعملية إنشاء الحساب .

عند الضغط على إنشاء حساب قم بملأ الخانات الظاهرة أمامك ثم ألصق عنوان البريد الإلكتروني الذي قمت بنسخه واضغط على زر المتابعة إلى إنشاء حساب فيس بوك .

ثم أخيرا قم بالرجوع إلى الموقع الذي نسخت منه عنوان البريد المهمل ، وقم بتحديث الصفحة مرة أو مرتين حتى تتوصل بالرمز .


عند توصلك بالرمز قم بنسخه ولصقه في مربع فيسبوك الذي سيكون ظاهرا أمامك ، وهكذا تكون استطعت عمل ايميل فيس بوك بدون رقم هاتف وبدون بذل أي جهد.

فيسبوك مجاني بدون تسجيل الدخول

هل تعلم يا عزيزي القارئ بأنه بإمكانك الحصول على فيسبوك مجاني بدون تسجيل الدخول من طرف شركة Meta facebook .

ويمكنك إستعمال هذا الحساب الذي تقدمه شركة فيس بوك خصيصا من أجلك لمعظم الأغراض التي تكون متوفرة في الحسابات العادية .

وقبل أن نتعرف على كيفية عمل فيسبوك بدون رقم هاتف وايميل ، أريد القول بأن هذه النوعية من الحسابات توفرها  شركة فيس بوك . بشكل أساسي للمطورين الذين يبحثون عن ثغرات أمنية داخل تطبيق الفيسبوك وتقوم الشركة بمكافأتهم الخ...

وبما أنك لست مطورا ولن تقوم بالتبليغ عن أي ثغرات فيمكنك أيضا الحصول على هذا النوع من الحسابات والاشتغال به .

وطريقة فتح فيسبوك بدون رقم هاته تتم عبر الخطوات الخمس التالية :

التوجه إلى موقع create account facebook ، مع الحرص أن يكون حسابك الشخصي مفتوحا في الجهاز حتى تستطيع إنشاء حساب فرعي من خلاله .

لكن أولا وقبل الدخول إلى الموقع ، عليك أن تقوم بتحويل المتصفح إلى وضع سطح المكتب Mode Pc ، أو أن تفتح الموقع من خلال جهاز الكمبيوتر .


والان وبعد دخولك للموقع ، ستظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع ، في أعلى الصفحة قم بالضغط على خانة إنشاء حساب جديد كما موضح في الصورة 👇 .

فيسبوك مجاني بدون تسجيل الدخول


وفي رمشة عين ، ستجد بأن الفيسبوك قد قام بإنشاء حساب جديد خاص بك ، وسيقوم بمدك بالعنوان وكلمة السر الخاصة بالحساب ، مثل الشكل التالي .

إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف ولا ايميل


الأن ستقوم بنسخ ذاك الرقم والذي يتكون غالبا من 15 رقما ، وأيضا انسخ كلمة السر ، ثم توجه إلى تطبيق فيسبوك لايت أو أي تطبيق أو متصفح في هاتفك .

قم بتسجبل الخروج من حسابك الحالي إذا كان مفتوحا في التطبيق ، ثم قم بلصق الرقم وكلمة السر التي نَسختها في خانتي تسجيل الدخول ثم إضغط على تسجيل الدخول للحساب .

وستجد بأنه فعلا الطريقة ناجحة وأنها ليست هراء أو مزاح .

ولكن كما وضحت في الاول ، فإن هذا النوع من الحسابات تكون معظم ميزاته كالنشر والتعليق وتسجيل الإعجابات مقيدة ولن تستطيع استعماله لهذا الغرض .


ملاحظة تستطيع أن تقوم بتغيير أو إضافة بريد هذا الحساب ورقم هاتفه وكلمة سره لكنك لن تستطيع تحويله إلى حساب عادي .



عن طريق إنشاء ايميل على ياهو

العديد من الناس يعاتون من مسكلة أنهم قد أنشاة بالفعل حسابا من قبل بواسطة رقم هاتفهم أو بريدهم الإلكتروني .

لهذا يبحثون عن طرق أخرى تمكنهم من إنشاء حساب فيس بوك جديد ، لذلك سأريكم الأن طريقة لم تكونو تعرفوها من قبل والتي ستساعدكم على فتح حساب بدون ايميل ولا رقم هاتف .

ألا وهي إنشاء حساب على موقع أو تطبيق الياهو ثم سنقوم بربط ايميل الياهو الذي أنشأناه بحسابنا الجديد على الفيس بوك الذي نحاول إنشائه .

وبالرغم من أن العالم كله يتفق حاليا على أن ياهو أصبح من الطراز القديم ولا ينفع حاليا في أي شيء إلا أننا سنثبت للعالم بأنهم مخطئ .

حيث سنحاول الإستفادة من ايميل ياهو لصالحنا بطريقة ذكية ، لكن لا تخبرني بأن إنشاء حساب على الياهو بدوىنه يتطلب منك رقم هاتف ، لأنك تعرف الان من أين ستحصل على رقم هاتف مجاني .

بدايةً ، أول شيء ستقوم به هو الدخول إلى موقع ياهو لإنشاء ايميل على منصة Yahoo ، وستظهر امامك الصفحة الرئيسية للتسجيل في الموقع على الشكل التالي .

كيفية عمل ايميل فيسبوك بدون رقم هاتف

قم بملأ كل الخانات الظاهرة أمامك بمعلوماتك ، إبتداء من اسمك الكامل ، مرورا باختيار الاسم الذي تريد ان يظهر به ايميلك الياهو ، ثم إدخال كلمة سر ، ثم اخيرا سنة الميلاد .

بعد ملئك لكل المعلومات الأولية ، سيُطلب منك إدخال رقما هاتفيا قبل أن يتم إنشاء الحساب بالكامل .

وكما سبق وأن شرحت لك في بداية هءا المقاب ، فرقم الهاتف ليس شيئا صعبا ، حيث يمكنك الحصول عليه من إحدى المواقع التي تقدم أرقاما مجانية .

لهذا كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع الذي أخبرتك عليه في البداية ، وستقوم بنسخ أي رقمٍ هاتفي وتلصقه في خانة الياهو ، وستتوصل برمز التأكيد في ثواني .

بعد إدخالك لرمز التأكيد في الياهو ، الذي استلمته في موقع الحصول على ارقام هواتف مجانية ، سيفتح امامك حسابك الجديد على yahoo .

الان ستقوم بنسخ عنوان البريد الخاص بياهو ، ثم ستتوجه إلى فيسبوك للقيام بإنشاء حسابك ثم في خانة البريد قم بإضافة بريد الياهو .

وستتوصل في بريدك على الياهو برمز تأكيد من فيسبوك وستقوم بإلصاقه في مربع فيسبوك أمامك . وهنا أقول لك مبروك عليك إنشاء حساب فيس بوك بدون رقم هاتف ولا ايميل جيميل ولا أي معلومات تخصك .

فتح ايميل على الهوتميل وربطه بالفايس

هذه الطريقة من بين أهم الطرق التي أستعملها شخصيا عندما أريد فتح فيسبوك جديد بدون رقم هاتف ولا ايميل . حيث يمكنك إنشاء ايميل على hotmail - outlook ثم ربطه بحسابك على الفيس .

وللقيام بهذا تابع معي الخطوات الآتية :

1 . توجه إلى موقع من خلال الرابط التالي 👈 register on hotmail وستظهر أمامك واجهة الموقع على الشكل التالي .

فتح ايميل على الهوتميل وربطه بفيسبوك

2 . كما موضح في الصورة فإنهم يطلبون منك أن تختار إسم للبريد الذي تريد إنشائه . اختر إسما مناسبا وإحرص على أن تختار خيار outlook.com أو hotmail.com ) راجع الصورة ) .

لأن outlook.fr الذي يظهر أمامك خاص فقط بالأشخاص المقيمين بدولة فرنسا ولن تستطيع إنشاء الحساب باستعمال ذلك النطاق . 

3 . في الصفحة الموالية سيطلب منك إدخال إسمك ولقبك وتاريخ ميلادك وأيضا الدولة أو البلد الذي تقيم فيه ، وبعد ملأ المعلومات اضغط على المتابعة .

4 . هنا قد تنتظر أن يخبرك بإدخال رقم هاتفك أو بريد إلكتروني للمتابعة . لكن هذا لن يحدث فإنشاء حساب على هذه المنصة لن يتطلب منك إدخال أي رقم هاتف أو أي شيء ، فقط أدخل معلوماتك وسيُفتح الحساب بسرعة .

5 . الأن بعدما قمت بإنشاء أول حساب لك على هوتميل ، قم بالذهاب إلى تطبيق فيس بوك ، ثم انقر على إنشاء حساب جديد وإملأ معلوماتك كالمعتاد .

6 . وفي خانة البريد قم بإدخال البريد الذي أنشأته على hotmail وسيقومو بإرسال رمز تأكيد لك فيه ، والأن توجه إلى موقع outlook وستجد بان الرمز قد وصل وكل شيء تمام .

7 . قم بنسخه وتوجه للفيسبوك وألصقه في مربع فيسبوك أمامك ومرة أخرى سأقول لك مبروك عليك إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف .

عظيم !! وصلت إلى هنا : تابع قراءة موضوع إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف لتتعرف على معلومات قادمة مدهشة .


عن طريق الجيميل

أجد أن العديد من الأشخاص يتسائلون عن كيفية إنشاء حساب فيس بوك جديد gmail فقط ، بالرغم من أنه شيء سهل فإن الكثير يجهلون كيف يقومون بهذا .

لهذا إرتأيت اليوم وفي هذه المقالة ، أن أشرح لكم كيف تتم الطريقة لنحرص على وضع حد لجهلنا بالمعلومات البسيطة والسهلة .


أول شيء ستقوم به هو الدخول إلى الموقع أو التطبيق الخاص بفيسبوك ، ثم الضغط على زى إنشاء حساب فيس بوك جديد ، وستظهر أمامك الواجهة التالية .

إنشاء حساب فيس بوك جديد gmail

وأدخل معلوماتك الشخصية في الخانات أمامك ، وأيضا لا تنسى إدخال بريدك الإلكتروني ، ثم أخيرا انقر على مستطيل إنشاء حساب  في فيسبوك .

الأن سيقوم Facebook بإرسال رمز تحقق إلى بريدك الإلكتروني الذي أدخلته ليتحققو من أنك صاحب ذلك الايميل .

عليك الذهاب إلى تطبيق Gmail في وستجد بأن الرمز قد وصل ، قم بنسخه ولصقه في خانة فيسبوك أمامك التي تطلب منك إدخال رمز التحقق .

والأن ستكون تمكنت أخيرا من إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف بسهولة تامة .

حل مشكلة عدم القدرة على فتح compte في facebook

الكثير من الأشخاص يتعرضون يوميا إلى مشكلة لا استطيع إنشاء حساب فيس بوك جديد ، سواء برقم الهاتف او البريد ، وذلك لعدة أسباب .

ولتتخطى هذه المشكلة حاول القيام بالآتي :

  1. إذا أخبرك فيسبوك بأنه لم يتعرف على رقم هاتفك ، فإعلم بأن السبب هو أنه لم يستطيع تحديد رمز دولتك ، وللتخلص من هاته المشكلة قم بإضافة رقم هاتفك بصيغة رمز الدولة .
  2. إذا رأيت رسالة تخبرك بأن رقم هاتفك أو بريدك مستعمل في حساب آخر ، بالرغم من أنك لا تستعمله فأي حساب ، فعليك الإنتظار لبضعة ايام حتى تستطيع إضافته مرة أخرى .

وهناك العديد من الرسائل والمشاكل الاخرى التي قد تعترضك ، وفي هذه الحالة ما عليك سوى إخباري بنوعية المشكلة في التعليقات ، وسأرد عليك بالحل الأمثل.


وفي ختام موضوع انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف . أريد التنويه بأنه لا يجب عليك إمتلاك أزيد من حساب على فيس بوك لأن هذا يعارض سياسات وشروط المنصة ، وهذا الشرح ليس الغرض منه ان تنشئ ألف حساب .

وأنهي المقال بقولة قمت بإعدادها .

يداً في يدٍ لجعل الفيسبوك منصة سليمة للأجيال القادمة ، ليشهدو على مدى حرصنا على صون أول منصة عالمية إستطاعت جعل العالم قرية صغيرة.
تعليقات