تطبيق مصادقة سناب؛ أفضل 3 طرق لحماية حسابك snapchat

تطبيق مصادقة سناب، يعتبر إعداد المصادقة الثنائية في حسابك snapchat، من بين أفضل الأساليب لحماية حسابك من السرقة، لنتعرف أكثر على كيفية القيام بذلك.


تطبيق مصادقة سناب
تطبيق مصادقة سناب

يمكنك تفعيل تطبيق مصادقة سناب، عن طريق العديد من تطبيقات التحقق بخطوتين. وفي هذا المقال سنتطرق لذكر فقط البرامج التي نالت ثقة المستخدمين حول العالم، وسنقتصر على ثلاث طرق مهمة ستساعدك على حماية حسابك snapchat من الاختراق.

قبل أن الغوص في ذكر قائمة تطبيقات التحقق بخطوتين للسنابشات، لا بد لنا أن ننوهك أولا بالحرص الشديد على إتباع الخطوات بالتفصيل. لأنه في بعض الأحيان، فقط خطأ صغير قد يسبب لك في مضاعفات سلبية، وقد لا تستطيع الوصول لحسابك.

وبالتالي قد ستسقط في فخ مشكلة المصادقة الثنائية في سناب شات، لذى حاول التركيز جيدا أثناء قرائتك لهذا المقال، لتتجنب الوقوع في أي خطأ.

اقرأ أيضا: فرمتة الهاتف عن بعد


تطبيق المصادقة الثنائية سناب Google Authenticator

لعل أول تطبيق يستحق أن نستهل به شرح موضوع تطبيق المصادقة سناب هو تطبيق (Google Authenticator) الرسمي، التابع لشركة جوجل نفسها. والذي يعتبر من أشهر تطبيقات الحماية الموجودة حاليا.

للقيام بإعداد تطبيق المصادقة الثنائية سناب، بواسطة هذا التطبيق، يجب عليك القيام بالخطوات التالية والبسيطة للغاية.

1. قم بتحميل تطبيق authenticator من أحد المتاجر المعتمدة.

2. افتح تطبيق snapchat في هاتفك، ثم انقر على صورة ملفك الشخصي في أعلى يسار التطبيق.

3. اضغط على زر الإعدادات (الضبط) الذي يبدو على هاد الشكل ⚙️.

4. في القائمة المنبثقة أمامك، ابحث على خيار " تسجيل الدخول بخطوتين ".

5. من الصفحة أمامك قم بتفعيل زر " تطبيق المصادقة ".

6. بعدها ستظهر لك واجهة تسجيل الدخول بخطوتين، بعدة خيارات (اختر واحدا) وكمثال اضغط على الخيار الأول " تثبيت تلقائي "، ثم اضغط على حسنا.

7. سيتم توجيهك تلقائيا إلى تطبيق google authenticator، والذي سيُظهر لك رسالة على هذا الشكل "Enregestrer la clé pour snapchat". ومعه إسمك على سنابشات، لكن هذا كله لا يهمك. الذي يهم هو أن تقوم بالنقر على زر ok.

8. ستُفتح أمامك الأن نافذة جديدة كل ما عليك فعله هو النقر على زر " CLICK TO REVEAL PIN "، وسيتم توليد رمز مؤقت صالح لمدة 30 ثانية.

9. قم بنسخ ذلك الرمز وتوجه إلى تطبيق سناب وستجد أمامك مربعا، الصق داخله الرمز الذي قمت بنسخه وانقر متابعة.

هنا ستكون انتهيت من تفعيل ميزة المصادقة الثنائية بهذه الطريقة في حسابك سناب شات بنجاح. وبالتالي في كل مرة تقوم بالدخول فيها إلى حسابك snap، ستحتاج أولا إلى نسخ رمز الموافقة على الدخول من تطبيق جوجل اتونتيكاتور.

وبمعنى آخر لن يستطيع أي شخص الوصول إلى حسابك أبدا حتى لو كان يعلم كلمة سرك ورقم هاتفك. حيث سيطالبه تطبيق سناب بإدخال الرمز الذي يولده تطبيق المصادقة في جهازك كل 30 ثانية.



تطبيق المصادقة سناب duo

ثاني أبرز تطبيق معنا بخصوص موضوع تطبيق مصادقة سناب، هو تطبيق (DUO)، ويعتبر من بين التطبيقات التي يوصي بها فريق دعم سناب chat في دليلهم.

حيث يقوم بنفسه الدور الذي يقوم به تطبيق GA الذي تعرفنا عليه في البداية، ألا وهو دور حماية حسابك سناب شات من أيادي المتطفلين.

"شاهد ايضا: طلاق الذيابي وغيداء"

وطريقة تشغيل two verification authentication بواسطة تطبيق DUO في حسابك سناب ، تتم أيضا عبر بضع خطوات سريعة وبسيطة، وهي على الشكل الآتي.


  • حمل تطبيق duo mobile من متجر التطبيقات في هاتفك.
  • افتح التطبيق واضغط على خيار تهيئة الحساب - ثم استخدام كود التفعيل - واختر تطبيق سنابشات ومرة أخرى أعد اختيار utiliser un code d'activation.
  • سيُطلب منك الأن إدخال رمز سري لتوليد رمز التحقق.
  • لذى حاول الدخول إلى حساب سناب الخاص بك - الإعدادات - تسجيل الدخول بخطوتين - تثبيت يدوي.
  • وسيظهر أمامك رمزا مثل هذا الشكل WM7B AX67 LV88 HGUI TS21...الخ. انسخه وتوجه إلى تطبيق DUO للصقه.
  • بعدما ألصقت الكود، سيبدأ التطبيق في توليد كود كل ثلاثين دقيقة، كل ما عليك فعله هو الضغط على نسخ الرمز أمامك بسرعة.
  • اذهب إلى تطبيق سناب ثم انقر على متابعة، وسيظهر أمامط مستطيلا ، أدخل فيه الرمز الذي نسخته ثم اضغط متابعة.
  • ملاحظة: يتوجب عليك إدخال الرمز بسرعة قبل إنتهاء مدة صلاحيته وهي 30 ثانية.

إلى هنا تكون إنتهيت من ضبط تطبيق مصادقه سناب شات عن طريق تطبيق duo mobile، الأن سيصبح حسابك على snapchat محميا بطبقة أمان إضافية. ولن يستطيع أي شخص سواك الدخول له.

"قد يعجبك: الربح من موقع divbux"


تهيئة مصادقة سناب شات عن طريق رقم الهاتف

إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون إستعمال مصادقة ذات العاملين باستعمال رقم الهاتف فقط فأبشر، لأن تطبيق سناب يدعم هذه الميزة. ولن يتطلب منك لا تحميل تطبيق ولا بذل أي مجهود. 

يمكنك تنشيط مصادقة snapchat في هاتفك عن طريق رقم هاتفك من خلال إتباع المراحل التالية:



  1. الدخول إلى apk سنابشات.
  2. النقر على أيقونة صورة الملف الشخصي في أعلى التطبيق.
  3. بعد ذلك اختر ⚙️، ثم حدد خيار two step authy.
  4. ستظهر لك قائمة بالعديد من المصادقات التي يدعمها سناب، اكبس على " التحقق برسالة نصية " وفي الأخير تأكيد.
  5. وستتوصل برسالة نصية إلى رقم الهاتف الذي أدخلته تحمل رمز المصادقة، وكالعادة انسخه وألصقه في المربع الذي سيظهر أمامك بعد ضغطك على متابعة.
وبالتالي كانت هذه هي جل الخطوات البسيطة لتفعيل مصادقة سناب باستعمال رقم الهاتف.

نصائح بخصوص استعمال مصادقة سناب


  • إذا أردت الولوج لحسابك وقمت بطلب رمز المصادقة لكن لم تتوصل به، فحاول إعادة المحاولة لاحقا عوض أن تقوم بتكرار المحاولة أكثر من مرة.

  • إذا قمت بإدخال الرمز بشكل خاطئ عدة مرات، سيتم حظرك لمدة 24 ساعة.

  • يجب أخد نسخة احتياطة لتطبيق مصادقة سناب الذي تستعمله. كإجراء إحترازي في حالة لم تستطع الدخول لحسابك مستقبلا لأي سبب من الأسباب.

  • إعداد تطبيق مصادقة سناب لا يكفي لحمايتك من الغرباء، حيث بياناتك تكون ظاهرة على ملفك الشخصي للعامة، حاول تغييرها للأصدقاء فقط.

وفي ختام موضوع تطبيق مصادقة سناب، نتمنى أن نكون قدمنا لك المعلومة على أكمل وجه، وبخلاف ذلك يمكنك ترك تعليق بمشكلتك لنقدم لك المساعدة الممكنة.

تعليقات